الهدف من اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

الهدف من اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 … هناك عدداً من الأيام الصحية الدولية التي يشطب الاحتفال بها عالمياً في مواقيت محددة رضيّتها الجمعية العامة لمنظمة منظمة الأمم المتحدة، وهذا بهدف جلب انتباه الناس إلى ضرورة تثقيف أنفسهم بأهمية الصحة للجميع

عبر تحري أهداف هذه الأيام الدولية ومن ضمنها اليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يكمل الاحتفال به دولياً في اليوم الفرد والعشرين من شهر مارس كل عام من أجل النهوض بتقديم المساعدة كل فرد في الدنيا يعاني من متلازمة داون وتقديم المؤازرة لعائلاتهم وتوفير أجود طرق المساعدة التعليم والعناية الصحية والنفسية والاجتماعية إليهم

وللتعرف على عدد من عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 استمرو بمتابعتنا في السطور التالية من موقع مستودع المعلومات.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

إليكم مجموعة من أجمل الفقرات اللغوية عن اليوم العالمي لأصحاب متلازمة داون، وهذا لمشاركتها مه الأصدقاء والمقربين وتوعيتهم إزاء ضرورة ذاك اليوم وهذه النمط من المجتمع وأسلوب وكيفية الاندماج بصحبتها في سكينة وتعين:

إذا قمت بالنظر بتمعن في وجه واحد من المصابين بمتلازمة داون، فستجد نفسك تنظر إلى واحد من أكثر الوجوه الإنسانية براءة ولطفاً وأكثر القلوب محبة وإخلاصاً تماما.

يُمكن لمصاب متلازمة داون أن يصبح عضواً فعالاً داخل المجتمع، وما يغير بينه وبين ذاك هو أنا وأنت وليس المتلازمة ذاتها.
عليك بعدم الاستهانة أبداً بمصابي متلازمة داون، وعى يقومون بشق طريقهم في متباين الميادين الآدمية بالعلم والعمل والاجتهاد.

أبرز ما يُمكنك فعله في اليوم الدولي لأصحاب متلازمة داون هو تقديم التشجيع والدعم المعنوي إليهم دون تردد.
إن مصاب متلازمة داون مثلك كلياً ولا ينقصه عنك أي شئ، فالأمر كله مجرد كروموسوم زائد لا يُمثل فرقاً في البشرية.

الهدف من اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

يُعد اليوم الدولي لمتلازمة داون هو اليوم الصحي الدولي الذي تحتفل به جميع دول العالم في جميع عام، وذلك بعد أن تم اعتماده من جمعية المساهمين العامة لمنظمة منظمة الأمم المتحدة وذلك في اليوم الأول من شهر كانون الأول عام 2011، ليتم الاحتفال به في اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس في جميع عام

وقد أتى تحديد اليوم الدولي لمصابي متلازمة داون من أجل النهوض ومساندة كل فرد جعله القدر يعاني من هذا الموضوع، مع تقديم قمته التوعية والعون لعائلات الذين أصيبوا في تقديم الاستظهار الطبية والنفسية.

وتُعد متلازمة داون عبار عن ظرف وراثية ينتج عنها ولادة فرد عنده كروموسوم شخص زائد عن الواحد الطبيعي، ويتسبب ذاك الكروموسوم في تحويل مسار الإنسان جسدياً وذهنياً، ويجب الدلالة هنا على أن متلازمة داون تُعد واحدة من أكثر مشكلات الكروموسومات انتشاراً حول العالم بأكمله

وقد أظهرت قليل من البحوث في ثمانينيات القرن السابق أن مصابي متلازمة داون قد يعيشون لبرهة خمسة وعشرين عاماً، إلا أنه ما قد إنتهت ملاحظته في العصر الحاضر هو أن أعمارهم قد تزيد لتصل إلى ستين عاما

مثلما يُمكنهم التعايش مع مجتمعاتهم على نحو طبيعي كلياً من حيثُ الدراسة والعمل، لكن عدد محدود من مصابي داون قد يتكبدون من قليل من المشكلات الصحية ويحتاجون للعناية الطبية الموائمة.

اليوم العالمي لمتلازمة داون

يوجد الكثير من الأهداف المهمة التي ينشد اليوم الدولي لأصحاب متلازمة داون بالوصول إليها والتي تسعى العديد من الدول والمنظمات حول العالم توجيه الناس إليها وتحقيقها، والتي متمثلة في:

تكوين صوت عالمي مشترَك يُمكنه التحدث باسم أصحاب متلازمة داون بخصوص العالم.

الحماية عن حقوق اندماج مصابي متلازمة داون بين المجتمع ولذا سواء في الشركات الاجتماعية المتغايرة أو سوق الشغل.

إثراء الموقع الإلكتروني الرسمي لليوم العالمي لمصابي متلازمة داون بالعديد من الأنشطة المقامة في ذلك اليوم ليكون مرجع مرخص للجرحى من أصحاب متلازمة داون والمهتمين بقضايا مستحقاتهم.

حماية حق الرفاهية لمصابي متلازمة داون، مع ضمان الحصول على جميع المميزات الاجتماعية والبشرية التي يستحقونها للحياة بأسلوب طبيعي وملائم.

تحري أضخم حجم محتمل من التفاعل تجاه الوضعية الوراثية لمتلازمة داون.

دعم وحث أصحاب متلازمة داون على متابعة العمل أو التعليم بالمدرسة بأسلوب طبيعي.

يستهدف توعية الجهور حول دور ألأشخاص مصابي متلازمة داون في المجتمعات، فالكثير منهم عنده مساهمات ذات مواصفات متميزة في تحديث المجتمع والنهوض به.

يستهدف زيادة وعي الحشد بخصوص متلازمة داون وطبيعتها وأسلوب وكيفية الإصابة بها.

كلام عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

تزامناً مع قرب ميعاد الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون فإن ثمة الكثيرين من أصحاب الأدمغة الراقية ممن يتقصون عن أفضل المفردات التي يُمكن على يدها تقديم الدعم المعنوي والتشجيع والطاقة الغير سلبية لأصحاب متلازمة داون ومن وسط أجمل الكلمات:

إن أكثر ما يُميز الشخصيات المجروحين بمتلازمة داون هي الرقة الباهظة، لذل عليك بتوخي الحذر خلال تعاملك برفقتهم والانتباه لحركات جسدك وألفاظك جيداً.

إن المصاب بمتلازمة داون هو شخص مثلك ومثلي كلياً، عنده القدرات والتطلع والإرادة والرغبة والقوة، فلا تسلب منه أياً منهم بسبب نظراتك المتعالية وقلبك الجاف.

عليك أن تكون إيجابياً وداعماً لكافة مصابي متلازمة داون، فهذا المسألة ليس حقهم ليس إلا بل هو ضروري على كل إنسان منّا.

يُمكننا أن نصبح جنباً إلى جنب مع أصحاب متلازمة داون حتى نُاستقر للبشرية سوياً أن البشرية ما يزال عندها ما يقدمه لهذا العالم، وأن البشرية هي الشأن الوحيد القادر على جعل العالم موضع أفضل للجميع.

بوستات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

وإلى جميع مستخدمي ومحبي التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعية المتغايرة مثل تنفيذ فيسبوك، Twitter إليكم أسمى باقة من المفردات والمنشورات التي يُمكن على يدها التعبير عن العون والتشجيع لمصابي متلازمة داون:

ليست من مسئولية شخص ما أن يكون وُلد مصاباً بمتلازمة داون، غير أنها مسئولية العالم أجمع بأن يجعل الشأن أكثر مرونة وأقل حدة أعلاه وتسهيل حياته معنا.

أحرص باستمرارً حتّى لا تجعل مصاب متلازمة يحس بأنك تتعامل معه بلطف نتيجة لـ إشفاقك عليه، فليس عليك ان تكون متسامحاً إلا أن كن متفهماً فذلك أسمى بشكل أكثر للغاية.

يجب علينا التعامل دوماً برضا عن خلق الله، وأن نقوم بالتمعن في مواطن الروعة في خلقه سبحانه وتعالى، فذلك لوحده كفيل بأن يجعلنا افضل ونحث وندعم أصحاب متلازمة داون على الحياة السوية.

إن أجمل شيء قد تحاول صنعه اليوم هو أن تنشد رسم الابتسامة على وجه واحد من المجروحين بمتلازمة داون، فقط سعى وسترى ابتسامة توفيق بهاء العالم بأكمله.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى