اليوم الدولي للغابات 21 مارس

اليوم الدولي للغابات 21 مارس … على حسبًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 28 نوفمبر 2012 ، تم تحديد اليوم الدولي للغابات في 21 مارس. في مختلف عام ، تحتفل الفعاليات المتنوعة وتزيد من الإلمام بأهمية جميع أشكال الغابات والأشجار خارج الغابات فيما يتعلق للغابات. تطلعات الأجيال الحالية والمستقبلية.

اليوم الدولي للغابات 21 مارس

شجع البلدان على فعل المبادرات لتشريع الوقائع المحلية والوطنية والدولية التي تتضمن الغابات والأشجار في يوم ما الغابات الدولي ، مثل حملات غرس الأشجار.

يعمل الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالغابات ، بالتعاون مع ممنهجة الأطعمة والزراعة ، مع الحكومات وشراكات الغابات والمنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية لتدعيم تنفيذ تلك المبادرات.

الكربون من قطاع النقل العالمي. على ذات القدر من الأهمية، تعد الغابات الصحية إحدى «أحواض الكربون» الأساسية في الدنيا.

اليوم، تغطي الغابات زيادة عن ثلاثين% من أراضي العالم وتتضمن على أكثر من 60,000 صنف من الأشجار، والعديد منها لم تُحدد هويته عقب. تمنح الغابات التغذية والألياف والمياه والأدوية لنحو 1.6 مليار من أفقر سكان العالم، بما في ذلك الشعوب الأصلية ذات الثقافات المميزة.

في تشرين الثاني / تشرين الثاني 1971 ، صوتت “الدول المشاركة” في الدورة السادسة 10 لمؤتمر منظمة الأطعمة والزراعة لإعلان “اليوم العالمي للغابات” في 21 مارس / مارس من كل عام.

اقرأ أيضاً:  مراحل دورة حياة الخنفساء

من عام 2007 إلى عام 2012 ، إتفاق مكتوب المقر العالمي لبحوث الغابات (SEFOR) سلسلة من ستة أيام للغابات في نفس الدهر الذي إتفاق مكتوب فيه المقابلة السنوي لاتفاقية منظمة الأمم المتحدة الإطارية فيما يتعلق تغير الظروف البيئية.

يكمل تنظيم هذه الوقائع من قبل ممثلي SIVOR وتعمل بشكل وثيق مع المستخدمين الآخرين في شراكة الغابات. حتى الآن السنة الدولية للغابات 2011 ، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمر تنظيميًا في 28 نوفمبر 2012 لإعلان اليوم الدولي للغابات.

الاحتفال باليوم العالمي للغابات 21 مارس

يحتفل العالم باليوم الدولي للغابات في 21 مارس من كل عام ، وقد تم تخصيص هذا اليوم عالميًا بهدف مبالغة وعي الناس بأهمية الغابات ، وحتى لصالح خدمات الغابات ، لا تستخدم الغابات للحد من بقاء الغابات. آدمية.

ذاك اليوم هو أول مرة في عام 2012. أعربت جمعية المساهمين العامة للأمم المتحدة يوم 21 آذار يومًا عالميًا للغابات ، والذي يتزامن مع بداية الربيع للتوعية بأهمية الغابات والأشجار الخاصة لهذا اليوم.

اقرأ أيضاً:  “التنظيم والإدارة” يعلن عن وظائف للأطباء البيطريين في محافظة الشرقية.. وهذه هي الأوراق المطلوبة

وفقًا لمجلة US Newsweek نقل. تشجيع الوكالات الرسمية والمنظمات المجتمعية والجمهور على الانتباه بالغابات والقيام بالأنشطة التي تخدم الغابات والأشجار لتأمين الجو المحيط

بما في ذلك حملات زرع الأشجار والمعارض والمعلومات بشأن لزوم الأشجار والغابات. تعرضت الغابات أثناء الفترة السابقة لعدة المشكلات ، من أبرزها الحرائق المطردة في الصناعة والقطع غير الشرعي للأخشاب ، مما أخل بتوازن مناخ الأرض ، خاصة وأن الأشجار تلعب دورًا مهمًا في حماية المناخ. النظام البيئي. الأثر. إستطاعتها على تقليل انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون.

زر الذهاب إلى الأعلى