اليوم العالمي للمرأة مقولات 2022

اليوم العالمي للمرأة مقولات 2022 .. هو ما سيتمّ إخطاره في ذلك النص، فالمرأة هي نصف المجتمع، لكن هي المجتمع كلّه، ومن دون المرأة فإنّ الرجال يعيشون في حالة تيهٍ وضياع

فهنّ المصدر والفرع، والنساء هنّ الأمهات وهنّ الأخوات، وهنّ الزوجات والإناث، فهنّ كلّ المجتمع ليس نصفه فقط، ومن أبسط حقوقهن أن يكون لهنّ يومًا يحتفلن فيه، وعن طريق موقع محمود حسونة سيتمّ تقديم أجمل خطاب عن يوم المرأة العالمي.

اليوم العالمي للمرأة 2022

تمهيدًا للمرور على اقوال عن يوم المراة العالمي، فإنّه سيتمّ التعريف باليوم العالمي للمرأة لذي يصادف اليوم الـ8 من شهر مارس مارس من كلّ سنةٍ ميلادية

وهو اليوم الذي يجتمع في الكوكب للاحتفال بما حققته المرأة من إنجازات حول العالم، على كلّ الأصعدة وفي كلّ الميادين، وهو يوم عطلة حكومية في العدد الكبير من الدول ويحدثّ تكريم النساء فيه وتقديم الجوائز والهدايا لهن

وقد بدأت الاحتفالات في ذاك اليوم للمرة الأولى مع انعقاد المؤتمر الخاص بالاتحاد النسائي الديمقراطي، وذلك في باريس من العالم 1945م، حتى الآن اختتام الموقعة الدولية الثانية مباشرةً

اليوم العالمي للمرأة مقولات 2022

إنّ الكثير من الأقوال عن يوم المرأة الدولي تدور بخصوص العالم، تبرز خصوصية المرأة وتبيّن مشقاتها وتقدّر منزلتها، وتصف الدور الهائل الذي تقوم به المرأة في الحيا، ومن الأقوال الجميلة في ذلك اليوم ما يجيء:

في اليوم الدولي للمرأة تنطق الحروف وترسم المفردات أجمل الخطبة، وتنسج أجمل الفقرات اللغوية التي جلَد التهاني والتبريكات، وصبر التقييم لكلّ امرأة على سطح الأرض.

إلى كلّ امرأة إلى كلّ أم وأخت وطفلة وزوجة أرسل أطيب الأمنيات، وأعذب المفردات المحمّلة بالمباركات، وأقول لهنّ دمتنّ يا قلوبًا حانية مملوئةً بالعواطف والحنان.

إنّ الأنثى هي المخلوق الجميل الذي خلقه الله ليزيّن به الحياة، وليؤنس به الرجال، وليلعب دور المكمّل في الحياة بطولها وعرضها، فمن غير الإناث لا تتواصل الحياة مطلقًا.

إنّ كلّ امراة يجدر بها السرور في ذلك اليوم الهائل، اليوم الدولي للمرأة، فالمرأة هي الفرح الذي يكون لجميعّ شخصٍ من أشخاص الأسرة.

أقوال مؤثرة ومشجعة إلى كل نساء العالم

إنّ موقف هائلة مثل يوم المرأة الدولي، هو مناسبة عالمية هامّة نالت مراعاة العالم بأسره، ومن ضمنهم الكتّاب والمبدعين والمعلّمين وحتّى العلماء، وفي حين يأتي نستعرض عديد الاقوال عن يوم المرأة الدولي من المشهورين:

قول الكاتب تفوق الحكيم: “إن ذهن المرأة إذا ذبل ومات، فقد ذبل دماغ الأمة كلّها ومات”.

قول الملكة رانيا: “ممتنة للنساء المثابرات في ترسيخ مجتمعاتهنّ… أنتنّ معاً رمز القوة والكرم ذات يوم المرأة الدولي”.

مقولة الكاتبة الأمريكية ماندي هال: “المرأة ذات البأس لا قوم بدور المجني عليه، لا تثير الشفقة ولا تلوم واحد من… لكن تقف وتواجه”.

قول نابليون بونابيرت: “إن اليد التي تهز المهد بيمينها تهز العالم بيسارها”.

قول واحد من علماء اللقاء: “لا يوجد قوّة في الدنيا تساوي قوّة امرأة عازمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى