اليوم العالمي للمياه موضوع

اليوم العالمي للمياه موضوع .. يوم المياه العالمي هو يوم احتفال سنوي للأمم المتحدة (UN) يتم إقامة في 22 آذار يسلط الضوء على أهمية المياه العذبة .

يستخدم اليوم لمدافعا عن الهيئة الدائمة لل موارد المياه العذبة وقد كان موضوع يومياً ويركز على الأمور ذات العلاقة إلى المياه النظيفة ، الصرف الصحي و النظافة (WASH )، وهو الذي يتماشى مع مقاصد المبتغى 6 التنمية الدائمة و تقرير تنمية المياه الدولي للأمم المتحدة يكمل تحريرها (WWDR) كل عام حول اليوم العالمي للمياه.

اليوم العالمي للمياه موضوع

UN-Water هي الجهة الداعية لليوم الدولي للمياه وتختار موضوع كل عام بالتشاور مع منظمات منظمة الأمم المتحدة التي تشاركها المراعاة في التركيز في ذلك العام.كان مقال عام 2021 هو “تثمين المياه” قامت بوداع الحملة العامة الناس للتسجيل إلى شات دولية على طرق التواصل الاجتماعي “لإخبارنا بقصصك وأفكارك ومشاعرك بشأن المياه”.

في سنة 2020 ، كان الشأن هو “المياه وتغير الظروف البيئية” النصوص السابقة للأعوام 2016 إلى 2019 كانت “المياه والوظائف” “لماذا نهدر المياه؟” “الطبيعة بهدف الماء” و “عدم ترك واحد من وراء الركب”. يكمل الاحتفال باليوم العالمي للمياه في جميع أنحاء العالم بواسطة مجموعة مختلفة من الوقائع. يمكن أن تكون هذه مسرحية أو موسيقية أو جماعات ضغط بطبيعتها. يمكن أن يشتمل على اليوم أيضًا حملات لجمع الأموال لمشاريع المياه. كان أول يوم عالمي للمياه ، الذي قامت بتحديده منظمة الأمم المتحدة ، في سنة 1993.

الغايات والهيكل

يوم المياه الدولي هو يوم عالمي للاحتفال . الهدف هو إلهام الناس على مستوى العالم لمعرفة المزيد عن القضايا المتعلقة بالمياه وأخذ أعمال لإحداث فرق. في عام 2020 ، بسبب آفة COVID-19 ، كان ثمة تركيز تكميلي على غسل اليدين والنظافة.

تشتمل على القضايا ذات الرابطة ندرة المياه ، وتلوث المياه ، وعدم كفاية إمدادات المياه ، ونقص الصرف الصحي ، وتأثيرات تغير الظروف البيئية (وهو مقال يوم المياه العالمي 2020 ). يسلط هذا اليوم الضوء على عدم المساواة في الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والحاجة إلى ضمان حق الإنسان في المياه والصرف الصحي .

ينشر موقع يوم المياه العالمي عن الفعاليات والأنشطة وفرص التطوع. في سنة 2020 ، تدور الحكايات المميزة بشأن التأقلم مع تأثيرات المياه وتغير الجو المحيط واستخدام المياه بكفاءة أضخم.

تنسق UN-Water الأنشطة مع المنظمات الأعضاء في الأمم المتحدة التي تشترك في الاهتمام بموضوع ذاك العام. UN-Water تحشد المنظمات من جميع الأنواع للعمل ، سواء على جنوب مصر العالمي أو الأهلي

أمثلة على الأنشطة

تستغل المنظمات غير الأصلية النشطة في قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية ، مثل اليونيسف ، ومنظمة WaterAid والمياه والصرف الصحي لفقراء الحضر (WSUP) ، هذا اليوم لازدياد الإلمام العام ، وسحب اهتمام الميديا بقضايا المياه وإلهام العملتضمنت الأنشطة إصدار المواد المطبوعة والأفلام وترتيب موائد مستديرة وندوات ومعارض.

يرعى برنامج End Water Poverty ، وهو تحالف مجتمع مدني دولي يجمع بين 250 منظمة شريكة ، شهر الشغل بهدف المياه كل عام ويتيح دليلاً لتخطيط الأحداث.

في توثيق إنماء المياه العالمي للأمم المتحدة (WWDR) يكمل تحرير كل عام في اليوم الدولي للمياه. تتيح البيانات المرتبطة بالموضوع السنوي لصانعي القرار عتاد لتطبيق الاستعمال المستدام لموارد المياه

المزيد والمزيد من النشاطات في المدارس والجامعات تقوم بتثقيف الناس حول لزوم حماية وحفظ الموارد المائية وإدارتها. مثال على ذلك ، عقدت جامعة ولاية ميشيغان مسابقة “أفضل ملصق ليوم المياه الدولي” في عام 2017. أسهَم أطفال المدارس الابتدائية في الفلبين في مسابقة “مرحاض مدرستي” في سنة 2010.

زر الذهاب إلى الأعلى