تفسير حلم افطار شهر رمضان في المنام

تفسير حلم افطار شهر رمضان في المنام .. إفطار رمضان أو الإفطار في نهار صيام أيام شهر رمضان لا تكون إلا برخصة وعذر تشريعي لسنا فيما يتعلق الحوار عنها، ولكننا سنوضح فى موقع محمود حسونة ما هو التوضيح للإفطار في أيام رمضان وكيف يفسرها ابن سيرين أكبر علماء التوضيح للأحلام.

وسنذكر الحالات العامة والشاملة التي أوردها الإمام ابن سيرين والتي ينطبق تفسيرها على جميع الإنس من ذكور وفتيات بكل أحوالهم، إلا أن يختلف في هذا ظروف الحلم ذاتها وتفاصيل الوقائع.

تفسير حلم افطار شهر رمضان في المنام

من يرى كأنه صام شهر رمضان المبارك كاملا ثم أفطر فإنه سيسلك طريقا صحيحا يخلصه من التيه أو الشكوك بخصوص أمر يعرقل عمره، ومن صام رمضان وأفطر بعده وكأنه ذات يوم العيد الصغير فذلك يدل على زوال الهموم عنه وتخلصه من الكروب.

ومن يرى كأنه أفطر ولم يصم شهر رمضان متعمدا فإنه مصيبة عظيمة يفعلها قد تكون قتله لرجل، ومن أفطره جاحدا لصومه فإنه يستخف بالدين والشرائع وفوق منه الاستغفار والرجوع للعبادة ودينه قبل موته، ومن قتل في منامه مؤمنا متعمدا فإنه في الواقع سيفطر في نهار رمضان متعمدا.

ومن يشاهد كأنه ينوي قضاء أيام أفطرها في رمضان ويتلهف لذا فإنه رزق ضخم فوري وبهجة وسعادة له، ومن يفطر في رمضان في ميعاد الفطور ذاته على أذان المغرب فإنه يكتسب الفطرة ويصيبها أو يسافر في سبيل خير أو يخرج عمرة في رمضان، ومن يشاهد كأنه سيقصي صيام رمضان كله الذي أفطره فإنه مرض يصيبه في جسمه

ومن كان في الحقيقة يصوم باستمرار أو يرى كأنه يقوم بصيام الزمان كله ويرى كأنه أفطر في منامه من الصوم فإنه سيغتاب شخصا مظلوما وينال الإثم، والله له دراية السموات والأرض وغيبها.

اقرأ أيضاً:  عيد الاضحى 2022 تركيا يوافق يوم كم .. تاريخ عطلة عيد الأضحى

أهم التفسيرات التي جاءت في رؤيا حلم الإفطار برمضان

عندما يرى الفرد أنه لم يفطر يوما واحدا خلال شهر رمضان وأتم صيامه كلياً فتفسير الحلم يعرب عن انصرام المشاكل والحيرة التي يتعرض لها صاحب الحلم.

إذا شاهد الفرد نفسه وهو يقوم بصيام مقصد الاستحواذ على مدح الآخرين فهذا يدل على أساس أنه لن يكمل تقصي ما تمناه ذاك الواحد في عمره ولن يبلغ لهدفه.

قد يشاهد الفرد في حلمه أنه يصوم اثنين من الشهور بصورة متتابعة فهذا دليل على أنه يعتزم التوبة من المعاصي والعودة إلى الله.

من يشاهد ذاته بالرؤيا وهو يقوم بالصيام ولا يستطيع تحديد نوع الصيام هل هو يقوم بصيام فريضة أو سنة فهذا يدل أن ذاك الفرد فوق منه عدد محدود من الأيام من رمضان ويجب فوق منه قضائها.

إذا شاهد الواحد ذاته وكأنه في شهر رمضان إلا أن يفطر أثناء نهر رمضان فهو دليل واضح على ارتكاب هذا الفرد للآثام والمعاصي.

قد يفطر الواحد في رمضان بحلمه غير أن يكون الإفطار عن غير عمد وهو ناسيا فهذا المنام يوميء إلى قدوم العدد الكبير من الخير لصاحب الرؤيا.

اقرأ أيضاً:  الحج في المنام كما جاء في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام

من الممكن أن يكون تناول الطعام أثناء شهر رمضان بالحلم تعبير عن رض الحالم بالمرض إذ أن المرض هو أحد الأعذار الشرعية التي تبيح الإفطار بنهار رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى