متى يصادف عيد الام 2022 في استراليا

متى يصادف عيد الام 2022 في استراليا .. على الرغم من تغيرات طقوس وتقاليد شعوب العالم إلا أن عيد الأم يجمع العالم شرقا وغربا للاحتفال بالأمهات وفقا لثقافة كل بلد، ويحتسب ذاك العيد الأكثر شهرة في العالم وعلي الرغم من اختلاف توقيت الاحتفال بل الجميع يقدمون العطايا والزهور والحلويات وبطاقات المعايدة.

متى يصادف عيد الام 2022 في استراليا

ففي الولايات المتحدة الامريكية يصادف الاحتفال بعيد الأم في 2 أيار، وأمسى عطلة وطنية في سنة 1914 من قبل الرئيس وودرو ويلسون باعتباره احتفالا للسلام

ويحتفل الأمريكيون بعيد الأم بضبط أكلة إفطار للأم وتقديمها في السرير أو إعداد وجبة غداء مدهشة مع وجود الزهور وقليل من المنح تعبيرا عن حبهم وتقديرهم لأمهاتهم.

والعديد من البلدان تحتفل بعيد الأم في مارس مع تواجد الربيع وربما يرجع ذاك إلى الاحتفال الروماني “ماجنا ماتر” التي تعني الأم الضخمة.

وتحتفل استراليا مع أميركا في الثاني من مايو بعيد الأم، ويتخذ الشعب الاسترالي عيد الأم كفرصة للتعبير عن العرفان لأمهاتهم

ويقوموا بارتداء القرنفل الملون رمزا للأم التي مازالت على قيد الحياة والقرنفل الأبيض للفرد التي والدته متوفية، ويحدث تسويق عيد الأم على باتجاه جيد من قبل المسوقين ويلعبون على الجانب الرومانسي لبيع بضائعهم من بطاقات وزهور تصنع بخاصة لعيد الأم.

اقرأ أيضاً:  الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 ترم الثاني HERE من موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس

وتحتفل الهند بعيد الأم يوم عشرة أيار لمدة عشرة أيام، احتفالا بالأم الإلهية، دورجا بوجا، وتعمل الأسر لأسابيع لإعداد وجبات الأكل والهدايا المخصصة للأصدقاء والأقارب

وفي أمريكا الجنوبية يحتفل ايضاً بعيد الأم يوم عشرة مارس ويكون يوم ابتكار لتقديم هدايا العيد الأم المتنوعة وفي المملكة المتحدة عرف باسم يوم الأمومة ويحتفل بالعيد بزيارة الكنائس والخروج لتناول العشاء وتقديم العطايا.

بينما الأطفال اليابانيون يحتفلون بعيد الأم برسم صور لأمهاتهم وتقديم الرسومات في لقاء رياضي والصور الرابحة تعرض في جميع مناطق اليابان وبلدان أخرى في معرض الفن، ويدعى معرض ” أمى” ليأخذ دورا في معرض أحدث يدعى “المعرض المتنقل ” ويكون الاحتفال في 2 مايو.

وفي يوغوسلافيا يحتفل بعيد الأم في كانون الأول لمدة ثلاثة أيام في يومياً أحد على مدى الشهر، فيوم الأحد الأكبر من الشهر يربط الآباء والأمهات أبناءهم ولا يطلقون سراحهم سوى وقتما يتعهدوا بالولاء لهم

وفي الأحد الـ2 يقوم الأبناء بتقييد الأمهات ولا يطلقون سراحها إلا إذا أعطت لهم الحلوي والهدايا تعبيرا عن حبها لهم ورضاها عليهم، والأحد الـ3 يقوم الأبناء بتقييد الوالد ولا يطلقوا سراحه إلا إذا تعهد بشراء ملابس عصرية لهم احتفالا بالكريسماس.

اقرأ أيضاً:  طريقة عمل بخاخ لعلاج فراغات الشعر وإعادة إنبات البيبي هير بمكونات طبيعية هدية للعرايس

وتعد الجمهورية الفرنسية يوم عيد الأم يوما وطنيا للأمهات ويحتفل به في مايو وتقدم الأم بطاقات وحلوي وزهور وعطور وكعكة على مظهر باقة زهور

ويحرص الإيطاليون علي عمل وليمة للعائلة وكعكة على مظهر قلب وإحضار الأطفال العطايا لأمهاتهم وأقدامهم على المساعدة في الممارسات المنزلية، وفي فنلندا، تستيقظ العائلة بأكملها للمشي واختيار زهور الربيع لتقديمها للأمهات وتقديم أكلة الإفطار للأم في السرير.

وفي مصر، أتت رأي الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس من الكاتب الصحفي الراكب على أمين، وقتما دعا في مقاله للاحتفال بيوم يكون تكريما للأم ويكون عيدا قوميا لمصر واحتفلا بعيد الأم للمرة الأولى قي جمهورية مصر العربية عام 1956، وفي لبنان يحتفل بعيد الأم في أول يوم لعيد الربيع وتمنح المنح والحلويات والزهور.

زر الذهاب إلى الأعلى