دعاء شهر شعبان جديد

دعاء شهر شعبان جديد .. حيث إنّ خير ما يدعو به المسلم في تضرع دخول الشهر الجديد شعبان من الأدعية المستجابة هو ما أُثِرَ من صلاة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم من الدعاء في عمره اليوميّة.

إنّ شهر شعبــان من الأشهر المبروكة التي يجب على المسلمين اغتنام أوقاتها ولياليها بالعبادة والطاعات والتضرع، لذا كان لزامًا تقديم صلاة شهر شعبان مكتوب 2022 لمن يتقصى عن أحسن ما يمكن الدعاء به في ذاك الشهر، وهو الذي سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

دعاء شهر شعبان جديد

“اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.

“اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما”.

“اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق”.

“اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

اقرأ أيضاً:  تفسير رؤية السروال في المنام

اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد

زر الذهاب إلى الأعلى