كلام عن شهر شعبان 2022

كلام عن شهر شعبان 2022 … أن شهر شعبان من الأشهرالتي ينتظرها المسلمين، ويتقرب المسلم إلى ربه بالدعاء أو الصيام تمهيدًا إلى شهر رمضان، كما وأفشى النشطاء عدد من التغريدات بمناسبة الشهر عبر صفحاتهم الرسمية على التويتر، يكون في الـ8 بتجهيز الأشهر الهجرية، وكان يعلم قبل الإسلام بنفس الاسم بالقرن الـ5 الميلادي، في فترة حكم كلاب بين مرة عام 412م.

أتت تسمية ذلك الشهر بهذا الاسم نسبة إلى تشعب العرب والقبائل في مناشدة المياه، وإضافة إلى ذلك استطرد الأغصان في وقت الربيع، وهومن سنن رسول الله بالصوم في ذاك الشهر، وهي تعود المسلم على الصوم قبل شهر رمضان المبارك.

نعرض لكم مجموعة من الفقرات اللغوية لشهر شعبان عبر منبر التويتر، ويتاح لها ميزة جسيم للمسلمين، والتعبير عن هذا الشهر بمجموعة من الكلمات التي تشير إلى بركة وخير هذا الشهر، يصادف أنه الثامن بين الأشهر الهجرية، اليكم العبارات الآتية:

شهر شعبان هو شهر الفلاح المبارك، يارب اكمل وجه ذلك الشهر بالأجر والمكافأة، وشهر رمضان وشعبان من الأشهر المبروكة.

اقرأ أيضاً:  حكم قول ماشاء الله وشئت

يا مرحب في هلا شعبان المبارك، أيام تشرق بها الخير والبركات، يستغلها المسلم في الدعاء وتأدية الطاعات، يارب أرقى قولنا في ذلك الشهر.

هلال البركة والخير، شهر شعبان، يارب يضئ سراج الرحمة والمغفرة في بصائر المسلمين، وأنقي وجه المسلم في ذاك الشهر تمهيدًا لشهر رمضان المبارك.

يارب شهر شعبان المبارك نسالك المغفرة من المعاصي والخطايا، يارب نقنا بالثوب الأبيض مثلما ينقي من القذارة، يارب بارك لنا في ذاك الشهر الكريم.

اللهم نوّر ممر المسلمين، ونور الإيمان وحلاوة القرآن، يارب بلغنا شهر رمضان الكريم بالخير والبركة والمغفرة، يارب وافق منا ومن مختلَف المسلمين الصلاة والصلاة.

كلام عن شهر شعبان 2022

إليكم عدد من العبارات التي تشير إلى تواجد شهر شعبان الكريم، عرضها عدد من النشطاء عبر منصاتهم الاجتماعية، وهي عبارات تدل على البركة والخير كما يلي:

شهر شعبان تزهر الورود في القلب، وتوصي بكثرة الصيام بالخير الوفير والبركة، وهو يسقي الضمآن بقدومه.
شعبان من الأشهر التي ينتشر بها الفرح، والمحبة، والمرح التي تبرهن أن البركة والفضل، والتقرب إلى الله عزوجل.
يارب أن يبارك لنا ذاك شهــر شعبان وأن يبلغنا من بعده شهر رمضان على البركة والفضل والمغفرة.
شهر شعبــان من الأشهر المبروكة التي لا بدّ للمسلم أن يغتنم أوقاتها بالصيام وعمل الخير.

اقرأ أيضاً:  موعد وقفة عرفات 2022 وعيد الأضحى في العالم العربي

أدعية شهر شعبان 2022

نقدم عدد من العبارات عن شهر شعبان تويتر، كما ومن بينهم من يتقصى عن أدعية شهر شعبان، حيث أن المرء في ذلك الشهر يتقرب إلى الله تعالي، بالدعاء والدعاء والمغفرة كما يلي:

(اللهم إني أعوذ بك من كرب النار، وأعوذ بك من ألم المدفن، وأعوذ بك من الفتن ما ثبت منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال).
(يارب إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا).

مجموعة أدعية عن فضل شهر شعبان

  • (اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون).
  • (احفظني بالإسلام قائما يا الله، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك).
  • حديث شريف عن شهر شعبان: (كان أحَبُّ الشُّهورِ إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنْ يَصومَه شَعبانَ، ثم يَصِلُه برَ)
اقرأ أيضاً:  من هم اهل الاعراف في القرآن الكريم

زر الذهاب إلى الأعلى