شهر شعبان 2022 في الجزائر

شهر شعبان 2022 في الجزائر .. يعد شهر شعبان من الشهور الكبيرة جدا بسبب خيراته الوفيرة والتوبة تعكون فيه من أعظم الغنائم، وسبب التسمية هو أنه يتشعب أي يخرج منه خير كثير، أو من الممكن أن يكون مشتق من هو الشَّعب بفتحها بمعنى الجبر

شهر شعبان 2022 في الجزائر

فأن الله عز وجل يجبر كسر القلوب والتفسير الـ3 هو الشعب بكسر الشين الذي يعنى سبيل المنطقة الجبلية أي الخير، ونستنج الأمر الذي في مرة سابقة أن شهر شعبان يحمل بين طياتها الكثير من الخير والعطايا.

توقيت اول شعبان 2022 في الجزائر

سوف يكون يوم الجمعة 4 آذار، إذ سيتحرى علماء الباخرة في دول جمهورية الجزائر هلال شعبان حتى الآن المغيب اليوم الأربعاء الـ9 والعشرين من شهر رجب لسنة 1443ه الموافق الثاني من شهر آذار لعام 2022م

حتى الآن اجراء دراسة فلكية وقف على قدميه بها موقع طقس العرب، وأنه سيصعب تحديد هلال شعبان بدون نظارة رؤية خاصة أو التلسكوب بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس بمعظم دول الوطن العربي المسلمة مثل الجزائر، لهذا سوف يكون غدا الخميس 3مارس مكمل لشهر رجب ليصير ثلاثون يوم ويبدأ شعبان في 4 مارس.

اول ايام شعبان في الجزائر

يعد شهر شعبان هو الشهر الـ8 من الأشهر الهجرية الكريمة، يشطب الإعلان عن موعد أول أيام شعبان 2022 في الجزائر في أعقاب تحري القمر في أعقاب غروب الشمس في اجدد ايام شهر رجب، والذي يصادف الثاني من مارس 2022م، وشهر رجب هو 29 يوم، شهر وقد بداية في الدولة الجزائرية قبل يومين من ابتدائه عن الدول العربية الأخرى، هو من الأشهر الهجرية التي يحتمل المكانة الثامنة من الاشهر الهجرية.

دعاء شعبان مفاتيح الجنان مكتوب
  • اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.
  • اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.

ومن الجدير بالذكر أن تم رؤية الهلال في أكثرية دول الوطن العربي والإسلامية في 4 مارس 2022م هو أولى أيام شعبان الذي يترقبها المسلمين عموم استعداداً لشهر رمضان، وتعتبر الجزائر من دول الوطن العربي المسلمة التي تعتبر أولى أيام شهر شعبان هي 2 مارس 2022م.

زر الذهاب إلى الأعلى