شهر شعبان 2022 في المغرب

شهر شعبان 2022 في المغرب .. يفتش العديد من المدنيين عن موعد هلال شهر شعبان حتى تصدر هشتاج أول شعبان 2022، محركات البحث على جوجل

ويولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران عند وصول عقارب الساعة السابعة والدقيقة 35 مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة المحلي اليوم يوم الاربعاء المتزامن مع 29 من رجب 1443هـ المتزامن مع 2/3/2022م (يوم الرؤية)، وهذا يكون اول شعبان 2022 بعد غد يوم الجمعة.

شهر شعبان 2022 في المغرب

ووفقا لما أعلنت عنه الأبحاث الفلكية عن أول شعبان لسنة 2022، إذ يغرب القمر (في طور الهلال القديم) قبل غروب شمس ذاك اليوم (يوم المشاهدة) في مكة المكرمة بـ 10دقائق، وفي العاصمة المصرية القاهرة بـ 12 دقيقة، وفي محافظات دولة جمهورية مصر العربية العربية بمدد تتراوح بين (9 – 13 دقيقة).

وبحسب ما أعلنته الأبحاث الفلكية في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فإنه يظهر بمدد تتراوح بين (2 – 20 دقيقة).

أما في داكار بالسنغال فإن القمر يغرب بعد غروب شمس ذلك اليوم بدقيقتين، وفي نواكشوط بموريتانيا فإن القمر يغرب حتى الآن غروب شمس هذا اليوم بدقيقة واحدة، ويكون يوم في الغد يوم الخميس 3/3/2022م هو المتمم لشهر رجب 1443هـ، وتكون غــرة شهـــر شعبان 1443هـ فلكياً يوم الجمعة 4/3/2022م.

وحسب كلام دار الإفتاء المصرية فمن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن دومين تحقق رؤية هلال شهر شعبان من عدمه، عقب أذان المغرب، اليوم الأربعاء المتزامن مع 29 من شهر رجب، و2 آذار 2022.

اقرأ أيضاً:  طريقة تحديث بطاقة التموين وإضافة المواليد الجدد

كان الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الموالي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عدد الأيام الباقية على توقيت أول أيام شهر رمضان 2022، وذلك استنادا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

ويتبقى من الأيام 29 يومًا على موعد أول أيام الشهر الكريم، لافتًا إلى أنه استنادا للحسابات الفلكية متوقع أن يكون 2 أبريل الآتي هو أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا، وسيكون شهر شعبان 29 يوما العام الهجري الحالي.​

تهنئة بحلول شهر شعبان 1443

تطيب الكَلمات الأنيقة وتَحلو العِبارات الجميلة بمناسبة استقبال شهر شعبان المُبارك، انطلاقًا من أهميّته وقيمته عند أمّة الإسلام، وأهم تلك المفردات جاءت بحسب القادم:

إنّ شهر شعبان هو رسالة المحبّة والفرحة التي تعم القلوب تمهيدًا لشهر الخير والبركة الذي يحمل بين أيّامه أحد أعظم أركان الإسلام، فاللهم بارك لنا ولأمّة الإسلام في تلك المناسبة.

بِكامل المَحبّة والسّعادة، نُعبّر عن امتنان عن طيب الذّكريات التي تجمعنا، ونُبارك لنا ولكم استقبال شهر شعبان المُبارك، نسأل الله أن يجعله شهر التَّوفيق والنجاح.

اقرأ أيضاً:  متى تأتي الدورة بعد حبوب منع الحمل ياسمين

إنّ استقبال شهر رمضان يبدأ من شَعبان، فنتقوّى به على طاعة الله ومحبّة رسوله -صلّى الله عليه وسلّم-، كلّ عام وأنتم إلى الله أكثر قربا، وإلى طاعته أرغب.

إنّ حروف التَّهنئة ومفردات التَّبريك تعرف الطّريق إلى قلوب من نحبّهم ونُكنّ لهم الإجلال والتمنيّات بالخير، فاللهم استودعناك هذه القلوب، فأكرمها بقضاء حاجاتها.

إنّ شهر شعبان هو شهر التّسامح الديني، الذي نحرص في استقباله على صيانة وإصلاح كافّة الروابط الفاسدة التي مرّت أثناء العام، كلّ عام وأنتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى