ما هو يوم السعادة العالمي 2022

ما هو يوم السعادة العالمي 2022 .. منذ نشأة الكون والإنسان ما يزال يبذل قصارى جهده في البحث عن السعادة في الحياة، أملاً منه في البلوغ إلى الرضا والسلام الداخلي الذي يساعده على محفل التحديات والصعوبات بإيجابية وهمة عالية. قد يتباين معنى السعادة من شخصٍ لآخر، وتستند على ما لديه من طموحات ومقاصد يرنوا إلى تحقيقها في الحياة

ما هو يوم السعادة العالمي 2022

غير أن الجو المحيط التي يتواجد فيها تلعب دوراً كبيراً في العثور على السعادة والشعور بها، لذلك تحرص جمهورية الإمارات العربية المتحدة على إدخار عموم سبل ومعايير الرفاهية من أجل إسعاد سائر المقيمين على أرضها وتحقيق السكينة في قلوبهم

واليوم سنتحدث عن يوم السعادة العالمي في الإمارات الذي أوجدته البلد من أجل الاحتفاء بهذا الشأن الجوهري والسعي لتحقيقه، فما هو ذلك الحدث ومتى تاريخ يوم السعادة في دولة الإمارات؟ لنتكشف معاً.

اقرأ أيضاً:  خطوات ورابط حجز تذاكر سيتي ووك جدة 2022

يوم السعادة العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة

يوم السعادة هو حدث عالمي ينهي الاحتفال به على مستوى العالم من أجل تدعيم حركة السعادة وكشف الإيجابية بين فئات المجتمع عموم، بجوار تذكيرهم بمختلف العوامل التي تجعلهم يشعرون بالسعادة على مدار السنوات السابقة.

تساهم جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة ممثلة بكل هيئاتها ودوائرها الأصلية في الاحتفال بذلك الحدث الجوهري

ولذا من خلال افتتاح عدد من الفعاليات والمبادرات والمفاجآت التي تصبو إلى نشر السعادة وغرس الابتسامة في وجوه الشعب في البيت وبيئتي الشغل والدراسة وفي كل بقعة على أرض البلد، وها هي تستعد للإسهام ذات يوم السعادة العالمي 2021 كما اعتدنا فوقها كل عام!

متى يوم السعادة في الامارات؟

يتأهب الإمارتيون للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسعادة 2021 قريباً، حيث يتخذ تاريخ يوم السعادة في الإمارات العربية المتحدة من شهر آذار موعداً له، وتحديداً في عشرين آذار 2021 الذي يصادف يوم السبت.

السعادة في الإمارات العربية المتحدة

حتى الآن التطرق إلى يوم السعادة الاماراتي لا بد أن نسلط الضوء على مفهوم السعادة في الدولة، وكيف تثري جهودها نحو تحقيقها عند شعبها!

اقرأ أيضاً:  مواصفات خيالية في أحدث هواتف أوبو Oppo K10 Pro بشاشة شديدة الوضوح وسعره في مصر والسعودية

حرص الزعيم المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه على اتباع منظومة إسعاد شعبه بمختلف الجوانب، وحافظت جمهورية الامارات العربية المتحدة على هذا النهج إلى يومنا ذلك

ففي عام 2016، قام ذو السمو الشيخ محمد بن راشد آل منغلق، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ورعاه” بإعلان استحداث وزارة السعادة وتعيين وزيراً لها، وبهذا تكون الامارات ضمن الدول المعدودة التي قامت بتعيين وزراء للسعادة حتى حاليا.

تصدرت دولة الإمارات دول العالم العربي في ترتيب السعادة كما جاء في تقرير السعادة الدولي لعام 2020، إذ احتلت المقر الأكبر عربياً على مؤشر السعادة مثلما فعلت سابقاً منذ عام 2015، استناداً لنتائج تقرير مؤشر السعادة العالمي الذي يأتي ذلك سنوياً عن شبكة إجابات الإنماء الدائمة الموالية للأمم المتحدة!

زر الذهاب إلى الأعلى