ساعة الأرض في السعودية 2022

ساعة الأرض في السعودية 2022 .. في سنة 2007 عندما قام قاطنين مدينة سيدني بأستراليا بإطفاء الأنور في المواضع العامة والبيوت بمشاركة أكثر من مليوني واحد، اختير اليوم يوم السبت الأخير من شهر آذار من كل عام للاحتفال عالميًا بـ”ساعة الأرض”.

ساعة الأرض في السعودية 2022

لماذا السبت الأخير من شهر آذار؟ واختير ذلك اليوم على وجه التحديد من كل عام، لأن في ذلك الزمان أكثر قربا ما يكون لما يعرف بالاعتدال الربيعي أي تساوي الليل والنهار.

دول ومدن ومعالم سياحية شعبية تنضم لساعة الأرض

انضمت 88 دولة و4000 بلدة و929 مدرسًا من المعالم الشهيرة حول العالم لهذه المباردة وأطفأت أنوارها في ساعة الأرض.

ومن وسط هذه المعالم التي تسهم في يوم الأرض وتطفئ أنوارها أهرامات مصر وبرج خليفة في دبي وبرج “إيفل” وساعة “بيغ بن” و”الكرملين” و”الأكروبوليس”، إضافة إلى ذلك ناطحات السحاب في هونغ كونغ.

المبتغى من ساعة الأرض يأتي المبتغى من يوم الأرض تضامنًا مع الكرة الأرضية من أجل حمايته من الآثار الهدامة الخطرة للتغير المناخي والتغيرات المناخية، وتعزيز الإدراك بأهمية اتخاذ خطوات جد لتقليص الاستهلاك.

دول عربية تشارك وقد شاركت بعض الوزارات المملكة السعودية في ساعة الأرض التي كانت في الثامنة والنصف مساء اليوم يوم السبت وحتى الساعة التاسعة.

اقرأ أيضاً:  مواعيد الامتحانات 2022 المغرب والمداولات الخاصة بامتحانات البكالوريا 2022

ومن الهيئات التي أسهمت: مهبط طائرات الملك عبد العزيز العالمي، ووزارة النقل، ووزارة التجارة، والمؤسسة السعودية للكهرباء، والدفاع المدني، وقاعة جدة، ووزارة الظروف البيئية.

كما أسهمت مصر في ساعة الأرض بإطفاء الأنوار في برج العاصمة المصرية القاهرة والأهرامات والعديد من المعالم السياحية الأخرى.

مثلما أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة إشتراكها في ساعة الأرض، ونظمت الدوائر الرسمية والشركات الخاصة والجامعات والمدارس فاعليات مغايرة لتدعيم حس المسؤولية البيئية لدى أشخاص المجتمع والمؤسسات للتصرف الغير سلبي مع البيئة المحيطة والمحافظة على موارد الطبيعة.

كما أسهمت المغرب لثالث مرة في ساعة الأرض، بإطفاء الإنارة عن شوارع ومعالم غفيرة بالمملكة، مثلما استقرت فاعليات متنوعة لهذا الحدث.

موعد ساعة الارض في السعودية 2022

ان موعد هو السبت الموافق 24 آذار إذ نهضت المملكة باطفاء العديد من الاضواء في الشوراع، حيث عم الظلام في مختلف مكان في المدينة، وقد كان ذلك واضحا وملفتا للانتباه

إذ ان هنالك العديد من المدنيين والشركات التي شاركوا في ذاك الحدث العالمي وذلك يقع في إطار الارشادات التي تقوم بها متباين البلديات في المملكة وعلى راسها بلدية الرياض التي اظهرت اهتماما كبيرا في ذلك الحدث، ويشير ذاك الى ان المواطنين في السعودية يعون جيدا قيمة ساعة الارض 60، وقد دام اطفاء الاضواء والاجهزة لبرهة ساعة كاملة من الساعة 8:ثلاثين الى 9:30 .

اقرأ أيضاً:  متى يصادف 1 محرم ٢٠٢٢ بالميلادي
زر الذهاب إلى الأعلى