اليوم العالمي للحياة البرية مصر 2022

اليوم العالمي للحياة البرية مصر 2022 .. تشارك جمهورية مصر العربية العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية على مواقع السوشيال ميديا لوزارة المناخ والذي يتم إقامة هذا العام أسفل شعار “الغابات وسبل العيش : الاستدامة للناس والكواكب” من أجل إعزاز الوعي البيئي بأهمية الحياة البرية في الكوكب والحد من المجازفات الخطيرة التى تهدد بقائها ومكافحة الاتجار غير المشروع للحياة البرية.

اليوم العالمي للحياة البرية مصر 2022

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة الجو المحيط أن اليوم الدولي للحياة البرية هو إمكانية حقيقية للاحتفاء بالتنوع والاثراء الذى تنعم به الحياة البرية من الحيوانات و النباتات

وإيضاح أهميتها فيما يتعلق للإنسان وصعود وعيه بقميتها وبما يعود عليه من مزايا تحتاج المجهود للحفاظ على استدامتها لأنها أصل الحياة بما تقدمه لنا من خدمات بيئية، وجينية، واجتماعية، وعلمية، وتربوية، وثقافية، وترفيهية، وجمالية، واقتصادية

ولفتت وزيرة البيئة حتّى الاحتفال يسلط الضوء على التهديدات والمجازفات الخطيرة التي تجابه الحياة البرية على العموم، والتعريف بالجهود المبذولة لمحاربة الاتجار بالأنواع المهددة بالانقراض وحمايتها من المخاطر والتوعية بأهمية المحافظة أعلاها، وحمايتها.

اقرأ أيضاً:  رابط دورة الاندماج في تركيا 2022 شهادة دورة الاندماج في تركيا

جديرا بالذكر أن جمعية المساهمين العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت المرسوم رقم 205/68 في كانون الأول عام 2013، بإعلان يوم 3 مارس اليوم الدولي للحياة البرية

وهو يوافق نفس اليوم الذي اعتمد فيه اتفاقية تحضير الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض عام 1973، سايتس والتي تلعب دورًا هاما في ضمان ألا تشكل التجارة العالمية تهديدًا لبقاء هذه الأصناف من الحيوانات والنباتات البرية.

من غايات هذا اليوم، تضافر الجهود لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية والحد من كان سببا في الإنسان في تقليل أعداد أشكال الحياة البرية وهذه قضية لها آثار اقتصادية، بيئية، واجتماعية عظيمة، وخصوصا أنها إحتمالية للاحتفاء بالتنوع والجمال في الحيوانات والنباتات وزيادة الوعي بالمزايا التي ترجع على الناس من الحفاظ على ذاك التنوع.

تعد اتفاقية سايتس التي تضم 183 جمهورية كأعضاء هي إحدى أقسى الأدوات الدولية المتاحة لحفظ التنوع البيولوجي في العالم وتنظيم التجارة بالحيوانات والنباتات البرية.

علقت الإعلامية جومانا حاذق على التقرير، قائلة: “لا يوجد ما هو أبلغ من قول الله تعالى إن جميع الأشياء خلقناه بمقدار .. التوازن البيولوجي والبيئي مهم جدًا، فاتباع بعض الأشياء البسيطة يمكننا الحفاظ على البيئة”.

اقرأ أيضاً:  ما هو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض
زر الذهاب إلى الأعلى