اليوم العالمي للكلى بالانجليزي 2022

اليوم العالمي للكلى بالانجليزي 2022 .. انتهت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع شركة إشادة الطبية فعاليات زيادة الوعي بمناسبة اليوم العالمي للكلى والتي دامت على ميدان أسبوع أقيمت طواله العديد من الفعاليات في 6 مراكز صحية

اليوم العالمي للكلى بالانجليزي 2022

إذ إحتوت الفعاليات نشر زيادة الوعي لمراجعي المراكز الصحية بأهمية الكشف القادم مبكرا لأمراض الكلى المزمنة وتعزيز الإلمام بأمراض الكلى وسبل الوقاية منها والتشجيع على اتباع أنواع حياة صحيّة وسليمة.

مثلما اشتملت الفعاليات على محاضرات لتوعية وتمرين الأطباء بشأن أمراض الكلى والتحديات التي تواجه طبيب الأسرة بشأن بالتشخيص والعلاج لمرضى الكلى المزمنة

وتوضيح دور طبيب العائلة فى الكشف المبكر والوقاية من أمراض الكلى وتشجيع التعاون بين أطباء التخزين الصحية الأولية وأطباء شركة إطراء الطبية لتطوير الخدمات الأمام للمرضى، بواسطة ترقية نظم المعلومات الصحية لتشتمل على التواصل المؤثر بين مقدمي المهنة الخدمية الصحية وتنقيح نمط الإسناد مما ينعكس على إعلاء الموقف الصحية للمرضى.

من جانبه رِجل الدكتور محمد سالم نصرالله استشاري طب العائلة بشركة الحفظ الصحية الأولية مجموعة من الإرشادات التي تتعلق بالمحافظة على الكلى والوقاية من الأمراض

إذ أكل غذاء صحي متعادل ومستقر وأداء التمرينات الرياضية والحفاظ على الوزن المثالي ووجوب سيطرة على درجة ومعيار سكر الدم وضغط الدم مع تناول مقادير كافية من المياه فى اليوم وعدم الإفراط فى قوت المسكنات واستشارة دكتور العائلة في وضعية الرض بأي قلاقِل بالكلى

The events included raising awareness for health center auditors of the importance of early detection of chronic kidney diseases, enhancing knowledge of kidney diseases and ways to prevent them, and encouraging healthy and sound lifestyles.

The activities also included lectures to educate and train doctors about kidney diseases and the challenges facing the family doctor regarding the diagnosis and treatment of chronic kidney patients.

Clarifying the role of the family doctor in early detection and prevention of kidney diseases and encouraging cooperation between primary health storage doctors and Etraa Medical Company doctors to develop forward services for patients, by upgrading health information systems to include effective communication between health service providers and revising the attribution pattern, which is reflected in raising the health position for patients.

For his part, Dr. Muhammad Salem Nasrallah, a family medicine consultant at the Primary Health Preservation Company, gave a set of guidelines related to preserving the kidneys and preventing diseases.

Eating a healthy, balanced and stable diet, performing physical exercises, maintaining an ideal weight, and the necessity to control the degree and standard of blood sugar and blood pressure, with sufficient amounts of water per day, and not to overdo analgesics, and to consult the family doctor in case of any disturbances in the kidneys

اهداف اليوم العالميّ للكلى

في المقبل خطاب لأهداف مورد رزق اليوم العالميّ للكلى

صعود إدراك النّاس بخصوص أهميّة الإجمالية، إضافة إلى ذاك الإشارة أكثر أهمية الأسباب الخطيرة للإصابة به، مِثل مرض السّكريّ وازدياد ضغط الدّم، وتلك من الأسباب الأكثر خطورة للإصابة بمرض الكلية المُزمن (CKD).

عرَض ثقافة الفحص المنهجيّ لجميع مرضى السّكريّ وارتفاع ضغط الدّم لمرضى الكلى المُزمن.

ترقية درجة ومعيار الدراية لبعض السّلوكيّات الوقائيّة والتّشجيع فوق منها.

الجهد على تثقيف أهل الاختصاص في القِطاع المِهنيّ والطّبيّ فيما يتعلق أهميّة دورهم الضروريّ في اكتشاف الخبطة بمرض الكلى المُزمن، والتّسلس من فرصة الكدمة به، خاصّة في محيط الأصناف العمريّة الأكثر عرضة لذا.

توسعة مجال الأدوار المجتمعيّة لذلك المرض سواء التّركيز على السّلطات الصّحيّة الأهليّة أو الوطنيّة وأهميّتها في السّيطرة على (CKD)، فيتمّ حث الحكومات في ذاك اليوم على الحيطة والتدقيق على اتّخاذ قليل من الأفعال والمشروعات الاستثمارية في إجراء الكمية الوفيرة من الفحوصات المتعلّقة بالحفاظ على صحّة الإجمالية مِثل مراقبة الكوليسترول وما قد يحتاجه الإنسان من عقاقير ضروريّة.

توفير الخدمات الاجتماعيّة والاقتصاديّة وجعلها خدمات شاملة لمرضى الكلى، وتوفير ما يحتاجونه من أدوية كغسيل الكلى والزّراعة وغيرها.

تشجيع رأي الزّراعة كأفضل خيار نتيجة حدوث الفشل الكلويّ.

نشر ثقافة التّبرع بالأعضاء كبادرة لنجدة حياة الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى