دعاء في رمضان لوالدي المتوفي 2022

دعاء في رمضان لوالدي المتوفي 2022 … تمثل وفاة الأب من أقسى الكوارث قسوة في حياة الفرد، ولا ترجع الحياة بعد وقوعها مثلما كانت، فالأب هو الحماية والسند، والعون على مشاق الحياة.

يحس من فقد والده أنه أصبح وحيدًا، وأنه لا يقوى على مواجهة الحياة بمفرده، ويحس بأنه لا يملك من طالبه شيئًا سوى الصلاة لوالده، ويزداد اشتياقه لوالده طوال ذلك الشهر الكريم، وعبر الموضوع الآتي على موقع محمود حسونة  نقدم لكم عدد من أجمل الأدعية التي يمكن التضرع بها للأب المتوفى في هذا الشهر الكريم فتابعوا معنا.

دعاء في رمضان لوالدي المتوفي 2022

  • اللهم إن أبي كان ينتظر رمضان، ولكن انتهى أجله قبل مقدم الشهر الكريم، اللهم بشره في قبره بالنعيم، وباعد بينه وبين الحزن والألم، والعذاب، اللهم اجعله منعمًا في قبره، ولا تجعله ممن تحول ذنوبهم بينهم وبين مغفرتك. اللهم ارزقه الجنة، واجعله من الفائزين بالفردوس الأعلى.
  • أبي الغالي، تقف الكلمات عاجزة أمام حزني، وتنحني الحروف صمتًا، خجلًا من ألمي، لم أكن لأتصور يومًا من الأيام أن يأتي علينا رمضان، وأنت غير موجود معنا، اللهم إنك تعلم أن قلبي يتألم لفقد والدي في رمضان، اللهم بقدر ألمي اغفر له. اللهم إنك تعلم أن قلب أبي كان عامرًا بحب شعائر دينك، اللهم بقدر ما كان في قلبه من حب للإيمان، فاجعله ممن تحبهم ويحبونك، وارزقه الجنة، وباعد بينه وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • كلما مر يوم من أيام رمضان، كلما زاد شعوري بالسكينة لبلوغي إياه، لكن الألم لا ينفك، ولا يزول لفقدان السند في الحياة، اللهم إنك تعلم أن الفقد قد خلّف في قلبي مرارة لا يعلم قسوتها إلا أنت، اللهم اجبر هذا الألم، واجمعني معه في جنة الفردوس الأعلى، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في هذه الليلة الطيبة المباركة اجعل أبي من السعداء في الجنة ما دامت السماوات والأرض، وما زال في الدنيا ذاكر يذكرك، ويمتلئ قلبه بالمحبة لك.

دعاء للاب المتوفي مؤثر

اللهم يا حي يا قيوم، يا ممتد الكرم، اسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن تغفر لأبي بجميع حرف من القرآن يقرأه عبد من عبادك المسلمين، وبكل صلاة يتضرع لك بك عبد من عبادك المؤمنين، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة.

اللهم إن أبي كان يحب قراءة القرآن في كل يوم وليلة، وهو حاليا لا يمكنه قراءة القرآن، اللهم بمقدار حبه لكتابك الريم فارفعه في الجنة درجات، واجعله ممن يجاورون النبي في الجنة.

اللهم أدخل والدي الجنة بغير حساب ولا سابقة وجع.

عبارات دعاء للاب المتوفي

متى ما أدعو الله أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، أشعر بأن مهجتي يعتصره الوجع، لأنني لن أفقد أغلى منك يا أبي العزيز، فيارب ارحمه واغفر له واجعله ممن ترضى عنهم.

كلما يأتي رمضان، لا أتمكن أن أتوهم أنه سوف يكون بدونك يا والدي الحنون، تجتاز السنين تلو السنوات، وأنا لا أتمكن أن أفهم أنك غادرت عالمنا، عسى الله أن يجعل ذاك الشهر الكريم، وأنت منعم في قبرك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ألحقنا به في خير وعلى خير.

يا أبي العزيز، ها قد أتي علينا رمضان، وأنت غير موجود معنا، لا أتمكن أن أعبر عن ألمي، أو مشاعري التي أشعر بها حينما مر يوم من أيام رمضان دون أن أتناول تغذية الإفطار معك، والذهاب إلى المسجد لقضاء التراويح في صحبتك، اللهم أبدله صحبة خير مني، واجعله من أهل الجنة.

اللهم إن أبي عبدك الفقير إلى رحمتك، وأنت الرب الغني الكريم، الذي لا مطلب لك بعذابه، اللهم فاعفر له وارحمه، وتجاوز عن سيئاته.

اللهم قه فتنة القبر وعذابه، وارزقه لذة نعيم القبر يا كريم يا وهاب.

اللهم إذا كان والدي غير أهل لإتيان رحمتك، فرحمتك التي وسعت كل شيء أهلٌ أن تسعه، اللهم اغفر له وتجاوز عن سيئاته.

زر الذهاب إلى الأعلى