دعاء رمضان مكتوب للسديس 2022

دعاء رمضان مكتوب للسديس 2022 .. الشيخ السديس من أشهر أئمة الحرم المكي الشريف، والذي يدري بتلاوته الخاشعة للقرآن وصوته المدهش الذي يخطف القلوب عند قراءاته للقرآن وإمامته للمسلمين في دعاء التراويح

وقد تعلقت قلوب الكمية الوفيرة من المسلمين بصوت قراءة وتضرع الشيخ في دعاء القيام بشهر رمضان المبارك، فأصبحت أدعيته من أشهر أدعية دعاء التراويح في رمضان ،ولذلك سوف نقدم لكم صلاة الشيخ في تضرع القنوت.

لماذا سميت صلاة التراويح بذاك الاسم

وصلاة التراويح هي نفسها صلاة قيام الليل لكنها خاصة بشهر رمضان المبارك فحسب، وقد سميت تراويح لأن الأئمة اعتادوا أن يبلغوا ركعتين أو أربعة ركعات ثم يستريحوا قبل استئناف الدعاء

وقد صلى سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قيام ليل رمضان في المسجد فاجتمع الناس وصلوا خلفه، إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم أن يقطن أكثرية الليل فخشي أن تفرض تلك الدعاء على المسلمين فلا يستطيعوا أن يؤدوها من بعده، لذا حتى الآن تكرار التضرع في جماعة ثلاثة ليالي صلى النبي عليه الصلاة والسلام في بيته، ولم يصلها في جماعة مرة ثانية.

إستمر الناس يقيموا ليل رمضان فرادى في بيوتهم أو بالمسجد حتى بات عمر بن الخطاب رضي الله سبحانه وتعالى عنه أميرًا للمؤمنين، وفي يوم ما دخل المسجد، فوجد عدد من الناس يقيمون الليل بالمسجد، لكن كل واحد منهم يصلي منفردًا، فجمعهم أمير المؤمنين ليبلغوا خلف والدي بن كعب، ومنذ ذاك اليوم بدأ المسلمون دعاء التراويح في جماعة.

دعاء رمضان مكتوب للسديس 2022

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ .

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ .

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ .

زر الذهاب إلى الأعلى