اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تتكاثر باستراتيجية المعدل

اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تتكاثر باستراتيجية المعدل .. حيث يبقى العديد من الكائنات الحية في الكوكب، والتي تشترك بالكثير من الصفات في حين بينها، على سبيل المثال في القوت والتنفس أو التكاثر الذي يعد من أكثر الإجراءات التي تقوم بها الكائنات الحية، ولذا حتى تحافظ على نسلها. دعونا وإياكم من موقع محمود حسونة نتعرف على اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تتكاثر باستراتيجية المعدل.

اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تتكاثر باستراتيجية المعدل

اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تتكاثر باستراتيجية المعدل، الجواب: الفيلة.إذ تعد الفيلة من فصيلة الحيوانات الثدية ويتبع لرتبة الخرطوميات، كما يحتسب من أضخم الحيوانات وأكثرها وزنًا، إضافة إلى ذلك أن مرحلة حمل الفيل نحو 645 يوم. كما يوجد الكثير من أشكال الفيلة كالفيل الآسيوي والإفريقي، إذ تتكاثر الفيلة باستراتيجية المعدل الأمر الذي يجعلها فريدة عن باقي الكائنات الحية والتي يتعلق علماء الأحياء بدراستها

 تعريف علوم الأحياء الطبيعية

يمكن توضيح مفهوم تلك العلوم بأنها العلوم التي تفتش في جميع المميزات المخصصة بالإنسان والحيوان والنبات، عن الكائنات الغير حية. مثلما يدرس الاختلاف بين سلوك الكائنات الحية كالتغذية والتكاثر والتزايد وتقسم هذه العلوم إلى عدة فروع وهي:

  • علم الحيوان.
  • علم الوراثة.
  • البيولوجيا الخلوية.
  • علم النباتات.
  • علم البيئة.
  • الكيمياء الحيوية.
  • علم وظائف الأعضاء.
  • علم الأحياء التطورية.
  • البيولوجيا الجزيئية
اقرأ أيضاً:  كيفية تحويل الأموال دوليا بواسطة بنك الرياض أون لاين عن طريق الموبايل

أساسيّات علم الأحياء

من المفاهيم اللازمّة التي تتعلّق بعلم الأحياء ما يجيء:

التّوازن، أو الاستقرار الدّاخلي: (بالإنجليزيّة: Homeostasis) مقدرة الكائن الحي على المحافظة على إستقرار بيئته الدّاخليّة، وقد توسّع مفهوم التّوازن ليشمل جميع ممستويات الحياة من الخليّة، وحتى النّظام الحيوي.
نظرية الخليّة: (بالإنجليزيّة: Cell Theory) تنصّ نظرية الخليّة التي وضعها العالم رودلف فيرخوف (Rudolf Virchow) عام 1855م إلى أنّ أجسام الكائنات الحيّة تتكوّن من خلايا، وأنّ الخلايا الحيّة تنبثق من خلايا حيّة سابقة.
نظرية الجينات: (بالإنجليزيّة: Gene Theory) تنصّ إلى أنّ الصّفات الوراثيّة تنتقل من الآباء إلى الأولاد عن طريق انتقال الجينات، علماََ أنّ الجينات هي قسم من الكروموسومات، وتتكوّن من الحمض النّووي الرّايبوزي منقوص الأكسجين (DNA).
التّطوُّر: (بالإنجليزيّة: Evolution) تفترض نظرية التّطور أنّ جميع الكائنات الحية تنجم من سلف مشترك، وأنّ المتغيرات التي تظهر بين الكائنات الحية تنتج عن الطّفرات الوراثيّة، مثلما افترض العالم تشارلز داروين أنّ التّطور ينشأ أيضاََ بواسطة الانتخاب الطّبيعي؛ أي أنّ الكائنات الحيّة التي تتمكّن من التّكيف مع بيئتها هي ما توجد وتورّث صفاتها لأبنائها، فيما تموت الكائنات الحيّة التي لا تتمكّن من التكيّف مع بيئتها.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اي مما يلي ينطبق على الكائنات التي تزداد باستراتيجية المعدل، والذي أجبنا فيه عن هذا السؤال بالإضافة لتعريف العلوم الطبيعية وأقسامها.

زر الذهاب إلى الأعلى