اذا سحب محمد كره من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر اليها فان احتمال ظهور كره ليست خضراء يساوي

اذا سحب محمد كره من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر اليها فان احتمال ظهور كره ليست خضراء يساوي .. ذلك ما سوف يتم توضيحه في هذا النص فعلم الاحتمال وفرضيات حدوث الاحتمال من عدمه هي جزء لازم من دراسة علم الرياضيات وتدخل في متباين ميادين الحياة.

اذا سحب محمد كره من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر اليها فان احتمال ظهور كره ليست خضراء يساوي

اذا جذب محمد كره من الكيس في الطراز أسفله دون أن ينظر اليها فان احتمال ظهور كره ليست خضراء يساوي الإجابة الصحيحة هي: “9/عشرة“، والإجابة تعول على العدد الكلي للكرات الذي يشكل مقام الكسر المعبر عن الاحتمال بالإضافة على معلومة بخصوص عدد الكرات الخضراء في الكيس وعدد الكرات غير الخضراء

ما معنى نظرية الاحتمال

نظرية الاحتمال هي نظرية تدرس مجال المساعي العشوائية، وتكلفة احتمالات وقوع كل حدث كنتيجة في الحال لتلك المسعى. وفي معرفة الرياضيات الرياضيات فإن الاحتمال هو كسر أضخم أو يساوي الصفر، وأقل أو يساوي الفرد، ويجسد فرصة سقوط وقع عشوائي وغير مؤكد. وعادةً ينهي استعمال الاصطلاح P(E) للدلالة على احتمال سقوط الحدث E.

أشهر أنواع الأحداث الرياضية

نوع علماء الاحتمال الاحتمالات وفق إمكانية وقوعها إلى ما يلي:

الحدث المتواضع: نسمي الحدث المؤلف من عنصر وحيد بالحدث المتواضع. مثال على هذا احتمال ظهور الرقم (4) عن إلقاء قطعة نرد.
الحدث السفينة: نقول عن الحدث الناتج عن وافرة مكونات أنه وقع مركب، فمثلا عند إلقاء قطعة نرد احتمال ظهور عدد زوجي يشمل ظهور واحد من الأرقام (2، 4، 6).
الحدث المستحيل: نقول عن وقع أنه غير ممكن لو أنه لا يحوي أي عنصر، ومثال على ذاك ظهور الرقم 8 لدى إلقاء قطعة نرد. ذاك وقع مستحيل لأن حجر النرد يحمل أرقامًا من 1 إلى 6 ليس إلا.
الحدثان المتنافيان: نقول عن حدثين غير ممكن وقوعهما معًا بأنهما حدثان متنافيان، ويكون تقاطعهما هو المجموعة الخالية.
الوقائع المنتظمة: هي فعاليات متساوية في قيمها واحتمالية وقوعها، ففي تجربة الفاء قطعة نرد، احتمال ظهور كل رقم من 1 إلى 6 هو احتمال متساو ويساوي 1/6.

وفي الختام إكتملت الإجابة حول اذا جذب محمد كره من الكيس في الطراز أدناه دون أن ينظر اليها فان احتمال ظهور كره ليست خضراء يساوي ، وأكثر أهمية البيانات بشأن نظرية الاحتمال وأشهر أشكال الأحداث الرياضية المستخدمة

زر الذهاب إلى الأعلى