متى عيد الأم 2022 التاريخ

متى عيد الأم 2022 التاريخ .. من الأمور التي يهتم بها الأطفال من جميع الدول العربية هو توقيت عيد الأم للاحتفال بذلك اليوم بكيفية خاصة تتناسب مع الأم والجهود التي تبذلها بهدف الأطفال والتضحيات التي تقوم بتقديمها من أجلهم. مساعدتهم على التأهب والاستعداد بشكل صحيح للاحتفال وإعداد مفاجآت لأمي في هذا اليوم ، دع الأطفال يعيدون على أقل ما فيها حصة صغيرة من الحب والامتنان لما فعلته من أجلهم.

متى عيد الأم 2022 التاريخ

يوم الأم العالمي أو عيد الأم أو عيد الأم هو أحد الأحداث الاجتماعية التي يتم الاحتفال بها في الحادي والعشرين من آذار من كل عام. ظهرت تلك الأجازة في بداية القرن العشرين للعمل على تكريم الأمهات وإدراك دورهن المهم في تربية الأجيال وتنشئتهم ، وتقديراً للامتنان وجلَد مصاعب ومشكلات الأمومة ، والتقدير والمراعاة اللائقة التي تستحقها الأمهات. الاحتفال بعيد الأم في متنوع دول العالم متباين. أيام الربيع في كل دول العالم العربي هي يوم الاحد الثاني من مايو في أمريكا ، والثاني من شباط في الأرجنتين ، والـ3 من تشرين الأول في النرويج.

 

كم من الوقت حتى عيد الأم؟

على مجال العقود الماضية ، صار عيد الأم أو عيد الأم من الوقائع المهمة التي يطمح الأطفال من جميع دول المنطقة العربية للتعبير عن الحب والامتنان من أمهاتهم والتعبير عن أحاسيس المودة والتقدير التي قد لا يفعلها الأطفال. تَستطيع القيام بهذا أثناء أيام السنة نتيجة لـ مخاوف الحياة اليومية. التي أصبحت الخاصية الغالبة على الناس في العصر الحاضر والتي صرت تمتاز بالسرعة والانشغال جراء الروتين الفوري للحياة الذي يدور فيه كل شخص في فلكه الخاص ، ومن ثم استغلال هذه المناسبات للتعبير عن الحب للأمهات من أعظم الأمور التي يمكن للأطفال تقديمها للأمهات ، وفي العد التنازلي الآتي

فكرة عيد الأم في أمريكا

كانت الفكرة وراء عيد الأم في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية هي آنا جارفيس ، وهي ناشطة أمريكية ولدت في 2 أيار 1854 م ، وقد بذلت جهودًا عارمة للاحتفال بذاك اليوم ، كما صرحت والدتها مستديمًا: “من وقت لآخر ، في موضع ما ، سيتم استدعاء شخص ما هذه فكرة الاحتفال بعيد الأم. بعد وفاة والدتها ، صدمت بشدة بوفاتها وقررت أن تكون الشخص الذي يلبي رغبة والدتها ، وفعلت ذاك بالفعل عن طريق الاتصال بالسلطات المسؤولة في أميركا الأمريكية حول ضرورة هذا اليوم ووجوب الاحتفال. هو – هي. يشطب الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى