دعاء لامي المتوفية في يوم التروية 2022 ادعية للام الميتة في يوم التروية

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:10 مساءً

دعاء للميتة يوم التروية 2022 ادعية للام الميت يوم التروية وتحمل العديد من الأرواح الشعرية في تلك المناسبة الدينية العظيمة، حيث يحرص المسلم على هذه الأدعية في يوم التروية العشر الأول من شهر ذي الحجة من باب البر إلى الوالدين، وعبر موقع محمود حسونة، يمكن للزوار التعرف عليها دعاء للأم المتوفاة يوم التروية والتي تضم باقة من أجمل أشكال الدعاء للميت يوم نضح لأمي لعام 2022.

دعاء لأمي المتوفاة يوم التروية

الأم من النعم العظيمة التي تسكن القلب مع أحسن المشاعر تجاهها.

الصلاة الأولى اللهم اني يوم الجواز اسألك من اتساع لطفك ومن نور وجهك الكريم. اللهم لا تقضي هذا اليوم المبارك إلا إذا كرمت أمي في مسكنها بأعلى الدرجات، وأفضل العطايا والبركات يا رب.
الدعاء الثاني اللهم يوم الضيق أحمدك أستعين بك وأرشدك فاعونني في هذا الحزن العظيم اللهم إني أستودعك أمي الغالية اللهم صارت. لك كن هي ومعها اجعلها في جناتك خالدة وخالدة.
الصلاة الثالثة اللهم إني في يوم التروية المبارك أعوذ بك من كل ذنب، وأسألك أن تبارك أمي في دارها.
الدعاء الرابع اللهم ارحم أمي أعلى المراتب، ارحم ضعفها وقلة حيلها، واكثريها في الحسنات، واغفر لها كل ذنب، وطهرها من الذنوب والمعاصي، كما أن الثوب الأبيض مطهر من القذارة يا رب.

اجمل الدعاء لام ميتة يوم التروية

هناك أشكال كثيرة من الدعاء التي تقال على الأم المتوفاة يوم التروية، وفي هذا نقدم أجمل صيغ الدعاء للأم الميتة يوم التروية:

اللهم ارحم موتانا ومسلمينا اللهم في هذا اليوم المبارك، اغفر لأمي العزيزة، وارحمها، وعفو عنها. وزوج خير من زوجها واحفظها من فتنة القبر وعذاب النار اللهم ندعوك ليلة القدر ونسألك ان تغفر ارواحنا وموتانا صغارنا وكبارنا ذكورا وإناثا شهادتنا وغيابنا. احرمنا من أجره ولا تضلنا من بعده يا الله في هذا اليوم المبارك وهذه الليلة العظيمة أسألك أن ترحم نفسًا سقطت تحت التراب. خطأه.

دعاء رحم الله والدتي يوم التروية

وهو من أشهر أنواع الدعاء بنفحات يوم العرق المبارك، ويحرص المسلم على أخذه بإخلاص شديد في المشاعر، وقد جاء على النحو التالي:

دعاء رحم الله والدتي يوم التروية
  • اللهم ارحم أمي يوم التروية. اللهم إني أقسم لها بالخلاص من كل عذاب ونصر إلى أعلى درجات. اللهم صارت لك وتشهد أن لا إله إلا أنت وحدك فرحمها برحمتك التي تشمل كل شيء.
  • اللهم ارحم والدتي يوم التروية واسقيها من يد سيدنا محمد الذي لا يعطش بعده.
  • اللهم ارحم والدتي يوم لجوء واكتب لها التوفيق والخلاص. اللهم إني أستودعك روحها الطيبة التي علمتني القرآن ووجهتني لأداء أعمال طاعة لحبك وحب آيات القرآن.
  • اللهم ارحم والدتي يوم التروية واكتب لها الأجر العظيم على كل طاعة. اللهم إنك نويت أداء فريضة الحج، فاكتب لها بهذه الأيام الطيبة أجرًا كاملاً على طاعة الحج، وارفع درجاتها في جنتك يوم نلتقي بك يا رب العرش العظيم.

دعاء الأم المتوفاة يوم التروية

وتعددت أنواع الدعاء المبارك الذي يقال في تلك المناسبة، وهو من أنواع اللطف على الوالدين، وكان أبرز الدعاء للأم المتوفاة:

  • اللهم هذه ساعات مباركة فاضت بها الرحمات اللهم نسألك من رحمتك الواسعة أن تعطي والدتي أعلى الدرجات وتسمو عليها كل نبي ولا تحاسبها فأنت قادر على ذلك. معها ومعها يا رب ارحم.
  • اللهم يوم التأمل، لا تحرم أمي من نعمة هذه الساعات الطيبة، وتضاعف حسناتها، وتزيل عنها كل ذنب أو عذاب، يا أرحم الرحمن، يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك يوم التروية أن ترحم أمي في قبرها، وأن تجعل قبرها من أجمل روضة الجنة.
  • اللهم إني في يوم التروية أسألك الرحمة لأمي العزيزة وقد صارت لك اللهم أنت قادر على كل شيء.

دعاء لأمي المتوفاة يوم التروية التغريد

عبر منصة تويتر، قدمت منصات الناشطين في يوم التروية سيد العرش العظيم الرحمة للأمهات بتلك الساعات المباركة، وجاءت أفضل الدعاء لأمي المتوفاة يوم التروية على تويتر على النحو التالي :

الصلاة الأولى اللهم ارحم الدنيا التي كرمتني بها اللهم صبرنا على الفراق وتعازينا انها في ضيافتك نؤمن لك اغلى كنوزك فرحمها ضعف وقلة الحيل يا خالق الناس أجمعين.
الدعاء الثاني اللهم اني امي تحبها وهي احب خلقك لي. اللهم إني أستودعك روحها الطيبة، فاجعلها صالحة، واجعلها تسكن في العلي يا رب العرش العظيم، أيها الكريم، يا رب.
الصلاة الثالثة اللهم يوم الجواز أسألك أن ترحم أمي وأن تبارك في دارها.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك يوم الإذن أن تروي أمي من شراب الجنة، وأن تجعلها من عبيدك الصالحين الذين لا يخافون ولا يحزنون.