حل مشكلة بق الفراش

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:05 مساءً

حل مشكلة بق الفراش والتي قد تنتشر في بعض المنازل على مدار العام، حيث ترتبط مشكلة ظهور بق الفراش بعدة أسباب مثل تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، وقلة التنظيف في بعض الأماكن الضيقة، ومن خلال هذا المقال من خلال محمود حسونة. موقع الويب، سيتم تحديد أفضل الطرق للتخلص من بق الفراش. .

حل مشكلة بق الفراش

يتسبب ظهور بق الفراش في ظهور بعض الالتهابات الجلدية والحكة واحمرار الجلد لدى الأشخاص الموجودين في المنزل. لذلك يمكن القضاء على بق الفراش ببعض الطرق الفعالة وهي:

تنفس

التهوية هي الحل الذي لا غنى عنه للتخلص من أي نوع من الحشرات في المنزل، حيث يساعد تعرض المنزل والأثاث لأشعة الشمس على التخلص من بق الفراش، لأنها لا تستطيع العيش في درجات حرارة عالية، لذلك نجد أن بق الفراش موجود فقط في الأماكن المغلقة.

تخلص من الثقوب

من الضروري سد جميع الثقوب والشقوق الموجودة في المنزل، وإفساد تلك الثقوب يساعد على عدم عودة بق الفراش مرة أخرى، أو عودة أي نوع من الحشرات، ولا يقتصر سد الثقوب على المصارف، وأسفلها. الأبواب فقط، ولكن أيضا مع وجود فتحات في جدران المنزل، والتي يجب تغطيتها بالمعجون الأسمنتي.

مجفف شعر

يستخدم مجفف الشعر لتطهير كافة المفروشات بالمنزل، كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في التخلص من العديد من الحشرات، لذلك يمكن استخدام مجفف الشعر وتشغيله على درجة حرارة عالية وتتعرض جميع المفروشات المنزلية لمجفف الشعر تخلص من بق الفراش لأنها لا تتحمل درجات الحرارة العالية.

زيوت طبيعية

يمكن القضاء على مشكلة بق الفراش باستخدام بعض الزيوت الطبيعية أثناء تنظيف المنزل، حيث تعتبر الزيوت الحل الأمثل للقضاء على بق الفراش، وتشمل هذه الزيوت زيت شجرة الشاي، وزيت اللافندر، وبمجرد رش أحد الأنواع السابقة من الزيوت الموجودة في زوايا المنزل وعلى مواد التنجيد ستزول الزيوت بشكل دائم.

علامات ظهور بق الفراش في المنزل

إن ظهور بق الفراش بكثرة في المنزل مسبوق بمجموعة من العلامات التي تدل على وجود تلك الحشرة في المنزل، ومن هذه العلامات

  • وجود حشرة بنية البشرة، وحسد بيضاوي الشكل.
  • وجود تركيزات كبيرة من البيض الأبيض في بعض طيات أثاث المنزل، أو في تشققات الجدران.
  • ظهور بقع بنية أو سوداء صغيرة جدًا في المنزل وعلى الأثاث المنزلي.
  • وجود علامات حمراء في الجسم، تقرحات، والتهابات.

طرق طبيعية للتخلص من بق الفراش

بق الفراش من الحشرات التي لا تظهر في الصيف، وهي من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس في منازلهم. هناك بعض الحلول البديلة التي يمكن استخدامها في الداخل وخاصة المنازل للتخلص من مشكلة بق الفراش وهي:[3]

علاج بق الفراش بالخل

يساعد الخل في التخلص من بق الفراش نهائياً، وذلك عن طريق غسل جميع الملابس والأثاث بالخل، ويمكن التخلص من الحشرات، ويمكن وضع الخل في الماء الذي يستخدم في تنظيف الأرضيات والأثاث المنزلي، ويمكن وضع الخل في البخاخة ورشها. في جميع أنحاء المنزل. وعلى مائدة الطعام وعلى جميع المفروشات وأدوات المطبخ.

علاج بق الفراش معفلفل اسود

للفلفل الأسود دور فعال في التخلص من بق الفراش، لاحتوائه على رائحة نفاذة لا يستطيع بق الفراش التغلب عليها، ولذلك ينصح بتنظيف أرضيات المنزل جيداً باستخدام المطهرات، ثم نثر الفلفل الأسود في جميع أركان المنزل. البيت، ووضع الفلفل الاسود الحب داخل المفروشات للتخلص من بق الفراش.

علاج بق الفراش معأعشاب

هناك بعض الأعشاب ذات الرائحة النفاذة التي لا يستطيع بق الفراش تحملها، لذلك يمكنك استخدام أعشاب النعناع أو اللافندر أو الريحان لوضعها في المنزل للتخلص من بق الفراش، وهما من الأعشاب التي يمكن وضعها. على المفروشات لأنها تعطي رائحة جميلة بالإضافة إلى التخلص من حشرة الحشرات.

علاج بق الفراش معالأرض دياتومي

وهي من الطرق الفعالة للتخلص من بق الفراش، وذلك من خلال نثر هذا النوع من الأوساخ في جميع أنحاء المنزل الذي يحتوي على هذه الحشرة، وستختفي تلك الحشرة نهائياً، ولكن يجب على الأطفال تجنب لمس هذا النوع من الأوساخ، ويجب على القفازات والكمامة. يجب الالتزام به أثناء استخدامه. لتجنب مشاكل التنفس التي تنتج عنه.

طرق فعالة للتخلص من مشكلة بق الفراش

بق الفراش من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس في منازلهم، وهناك مجموعة واسعة من الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات التي تظهر في المنازل، وخاصة بق الفراش التي يصعب التخلص منها، ومن تلك الطرق :

مكنسة كهربائية

تساعد المكنسة الكهربائية في التخلص من جميع الحشرات الموجودة في المنزل وخاصة بق الفراش والتي توجد بشكل خاص في الاثاث لذلك يجب وضع الاثاث وفراش السرير في الشمس لحين تعرضها لدرجة حرارة عالية ثم شفط جميع الحشرات باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم اغسل وجفف جميع المفروشات ويفضل أن يكون من القطن.

مبيدات الآفات

للمبيدات الحشرية رائحة لا يستطيع بق الفراش التغلب عليها ؛ الأمر الذي يؤدي إلى موته وليس مجرد طرده، لذلك يجب تنظيف أرضيات المنزل جيداً باستخدام المنظفات الكيماوية، ثم رش المبيد الحشري في جميع أنحاء المنزل، ويمكن رش المبيد الحشري على المفروشات والمراتب بعد وضعه في الشمس لفترة قصيرة من الزمن.

شريط لاصق

يمكن استخدام شريط لاصق ووضعه في جميع أنحاء المنزل، ووضعه على المفروشات من الحواف، بحيث تلتصق به بق الفراش، ويمكن أيضًا العثور على بق الفراش من خلال استخدام الكشافات، لأن البق يعيش في الظلام. الأماكن فقط، بحيث يمكن رؤيتها باستخدام مصباح يدوي ووضع الشريط اللاصق في المكان الذي يتجمع فيه بق الفراش.

التعليمات التي يجب اتباعها للتخلص من بق الفراش

يكمن حل مشكلة بق الفراش في مجموعة من الخطوات، أو التعليمات التي يجب الحرص عليها للتخلص نهائياً من بق الفراش، وهي

  • افتح النوافذ، وقم بتهوية المنزل بشكل يومي لفترة طويلة.
  • ضع جميع المفروشات في الشمس لتهويتها.
  • الإفراط في استخدام البخور والمطهرات المنزلية بشكل يومي.
  • انشر البابونج أو أوراق اللافندر على المرتبة وبين الفراش وقم بتغييرها مرة واحدة في الشهر.
  • اغسل أغطية السرير يوميًا بمطهر ذي رائحة نفاذة.
  • اغسل جميع الملابس والمفروشات المنزلية بالماء الساخن.
  • لا تستخدم الفراش الذي يحتوي على بق الفراش، حتى يتم القضاء على الحشرة تمامًا.
  • تأكد من استخدام المبيدات الحشرية بشكل منتظم.
  • ابحث يوميًا في جميع أنحاء المنزل عن الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها بق الفراش.

دواء بق الفراش في الصيدلية

يوجد في الصيدليات مجموعة من الأدوية التي تستخدم للتخلص من بق الفراش نهائياً، ومنها ما يلي:[5]

  • طب تتريكس: يقضي هذا الدواء على جميع أنواع الحشرات، ويدخل إلى الجهاز الهضمي من بق الفراش ويدمرها، كما يفعل نفس الطريقة مع بيض البق.
  • دواء ديكلوروفوس: إنه دواء كريه الرائحة. لذلك لا ينبغي استخدامه أثناء تواجد الناس في المنزل، ولكنه فعال في التخلص من بق الفراش بشكل دائم.
  • احصل على: هذا الدواء ليس له رائحة. وهو من أشهر الأدوية التي لها تأثير في التخلص من النمل لمدة 6 أشهر، كما أنه آمن للأطفال.

أفضل رائحة تصد الحشرات

هناك العديد من الروائح النفاذة والطاردة التي لا يستطيع بق الفراش مقاومتها أو التغلب عليها، ومنها:

  • قرفة: وهي من الروائح الطاردة للبق، حيث لا تتواجد في المكان الذي توجد فيه لها رائحة القرفة.
  • نعناع: وله دور فعال في التخلص نهائياً من بق الفراش في المنزل، فهو من أفضل الطرق للتخلص منها.
  • الثوم: الثوم رائحة نفاذة وطاردة للحشرات وخاصة البق.
  • فلفل حار: يمكن إضافة الفلفل الحار إلى الخل واستخدامه للتخلص من بق الفراش.
  • الزيوت العطرية: فهو من الحلول المثالية للتخلص من بق الفراش، وفي نفس الوقت يعطي المنزل رائحة جميلة ومنعشة.