موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر نسبة النجاح في البكالوريا 2022 بالجزائر…. أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية الوطنية، اتخذت الجزائر قرارات صارمة لمنع ظاهرة الغش في البكالوريا 2022، وشملت العقوبات الحبس والإقصاء من الامتحان لمدة 5 سنوات.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 بالجزائر نسبة نجاح البكالوريا 2022 بالجزائر

أما بالنسبة لعملية التصحيح فقد تم الانتهاء من تصحيح امتحانات البكالوريا 2022 حيث يتم جمع أوراق الإجابة وتشفيرها في مراكز الجمع والحذف وستكون متاحة على موقع bac.onec.dz.

حضر أكثر من 700 ألف طالب جزائري امتحان البكالوريا 2022 منهم 13 ألف ممتحن مجاني موزعين على 2500 مركز امتحان على المستوى الوطني.

صرح وزير التربية والتعليم، عبد الحكيم بلعابد، بأنه يمكن لجميع المرشحين الاطلاع على نتائجهم ابتداء من يوم الأحد 17 يوليو 2022، الموافق 18 ذو الحجة 1443 هـ، الساعة 15:00، عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني. . الامتحانات والمسابقات bac.onec.dz.

أو من خلال الرابط التالي bac.eddirasa.com حيث يكفي فقط إدخال رقم التسجيل وكلمة المرور التي تم استخدامها لأول مرة للتسجيل والموجودة في أسفل الاستدعاء وحفظ النتيجة.

خطوات الحصول على نتائج البكالوريا 2022

أدخل موقع النتائج bac.onec.dz

أدخل رقم التسجيل وكلمة المرور.

أدخل رمز التحقق.

انقر لعرض النتيجة.

تسعى الجزائر للحفاظ على سمعة البكالوريا 2022 بكل الطرق التي فاز بها كبار العلماء والباحثين الجزائريين الذين يشاركون الآن في صنع مجد العديد من الدول الأوروبية.

نصائح قبل رؤية النتيجة

لتكن ثقتكم بالله أكبر أولاً، ثم ثقتكم بالجهد الذي بذلتموه للتحضير لامتحان البكالوريا ثانياً، لأن من يزرع يجد ويحصد. يتم الحصول على البكالوريا من خلال بذل الجهد والسهر لوقت متأخر من الليل، وليس بالاعتماد على الحظ أو الغش والاعتماد على مساعدة الآخرين.

اعلان نتائج البكالوريا 2022.

لا تتوتر وحافظ على هدوئك وسجل هذه اللحظة جيدًا في ذهنك. ومن ينجح يفرح ويحصد ثمار عمله، ومن خسر بسبب إهماله أو الوقوع في ظروف لم تسمح له بالدراسة فإنه يشعر بالندم والحسرة. لذا أنصحك بتسجيل تلك اللحظة بطريقة ما

جيد وحفره في ذهنك لأنه سيكون الحافز والدافع لك لتحقيق الأفضل في المستقبل.

كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 من خلال الرسائل القصيرة:

يمكن الاطلاع على النتائج مجانًا على الهواتف المحمولة للعملاء الثلاثة، Mobilis Ooredoo و Jezzy، عبر رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز * 567. #