قصة اغنية المسافر راح راشد الماجد كاملة

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:36 مساءً

القصة الكاملة لأغنية المسافرقصة أغنية المسافر من قصص الحياة الواقعية الحزينة التي حدثت في المملكة العربية السعودية عام 1996 م، والتي رواها شاب لأشهر شعراء المملكة، وغناها مطرب شهير. في المملكه العربيه السعوديه. ومن خلال مقالتنا على محمود حسونة، سنتمكن من معرفة القصة الكاملة لأغنية المسافر.

القصة الكاملة لأغنية المسافر

تمثل القصة في شاب أحب ابن عمه بشدة منذ الصغر، وقد ردت عليه نفس المشاعر، وكانا متجهين للزواج، فقدم الشاب الزواج من ابن عمه، وخلال هذه الفترة كان والد الطفل. اختلف الشاب مع أخيه والد الفتاة، وعندما تقدم الشاب بطلب ابن عمه طلب منه عمه مهرًا بمبلغ مستحيل، فجمع الشاب المبلغ، وذهب إلى عمه، وأخبره أن العادات والتقاليد لا تنسجم مع الحب بينهما فكسر قلب ابن أخيه.
وعندما علمت الفتاة برد فعل والدها، أصبحت حزينة جدًا حتى ظهرت أورام في جسدها، وبعد الفحص تبين أن الورم كان خبيثًا، لذلك قررت الفتاة عدم العلاج، وهنا وعدها والدها إذا كانت تم علاجها، كان يتزوجها لمن تحبه، فوافقت الفتاة. قبل ركوب الطائرة ماتت الفتاة، وعندما وصل الخبر إلى ابن عمها بكى بشدة، وظل يبكي بشدة لدرجة أن عينيه أعمتا، ودخل شاب أعمى يقوده سائق منزل الشاعر الذي كتب قصيدة بدر بن عبد المحسن، وروى له قصته، وطلب منه أن يكتبها ليبلغ القوم الذين يقفون في وجه الحب العفيف.

كلمات اغنية “المسافر راح”بعد أن تعرفنا على القصة الكاملة لأغنية المسافر الشهيرة، نضمّن الكلمات التالية لأغنية المسافر الكاملة:

لا تلوح للمسافر.
رحل المسافر ..
ولا تنادي المسافر
رحل المسافر ..
يا ضياع أصواتنا .. في المدى والريح
القطار وافته المنية.
وذهب المسافر.

اللهم سئمت قلبي من الوقوف.
ما تبقى في الليل نجوم أو أشباح ..
ذبلت أنوار الشوارع .. وانطفأت أنوار الحروف
اللهم يا قلبي سرنا .. الدنيا ضاقت علينا
القطار وافته المنية.
وذهب المسافر.

لا أعرف كم ستكون هذه المدينة مبكرة ..
النهار الورود الصفراء والفروع ..
هذا هو وجهك أيها المسافر عندما كان لدي عيون.
اين عيناي حبي
سافرت مثلك يا حبيبتي.
القطار وافته المنية.
وذهب المسافر.

من هو المغني الذي غنى أغنية “المسافر”؟

المطرب الذي انخدع بكلمات أغنية المسافر راح هو المطرب السعودي راشد الماجد. غناها عام 1996 م وحققت 8 ملايين مشاهدة وقتها. يعتبر الفنان الماجد من أشهر المطربين في المملكة العربية السعودية. سعودي الجنسية، كانت بدايته الفنية في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، عندما أصدر ألبومه الأول عام 1985 م، ولا يزال من أشهر مطربي الخليج العربي حتى يومنا هذا، وحصل على جائزة عنوان الأغنية العربية سندباد.استمع إلى أغنية المسافر لرشيد الماجد بصيغة mp3

وتعتبر أغنية المسافر من أروع الأغاني التي حملت بين كلماتها نهاية قصة حب حزينة لشاب وقع في حب ابن عمه. المطرب راشد الماجد عام 1996. يمكنك الاستماع الى كلمات هذه الاغنية بصيغة mp3 كالتالي:


قم بتنزيل أغنية المسافر بتنسيق mp3

حققت أغنية “المسافر” نسبة استماع هائلة في جميع أنحاء الوطن العربي، خاصة بعد التعرف على قصتها الواقعية الحزينة، وجمال كلماتها، والتأثير الكبير الذي تتركه على روح من يستمع إليها. إليها، خصوصاً بعد أن قدمها السندباد الأغنية العربية لرشيد الماجد، ولتحميل الأغنية بصيغة mp3 يمكن تحميلها

وهنا نصل إلى ختام مقالتنا بعد أن تعرفنا عليها القصة الكاملة لأغنية المسافرالقصة التي لمست قلوب الملايين، وقد أرفقنا كلمات أغنية المسافر لرشيد الماجد، وأتيحت الفرصة لسماع الأغنية وتحميلها بصيغة mp3.