اجازة عيد الاضحى 2022 وقرار مجلس الوزراء وعدد ايام الاجازة … خواطر الناس ليست مشغولة في المرحلة الحالية وفي اوقات او مناسبات مختلفة ايضا عدا الاجازات خاصة فيما يتعلق بالعاملين في الحكومي والقطاع العام والخاص، لذلك كان هناك الكثير من الأبحاث طوال الساعات السابقة حول إجازة عيد الأضحى 2022.

عدد أيامها والعطلة التي يحصلون عليها هي الأعلى في العيد الضخم، كما سميت أعلاه، وتصدرت هذه الكلمة مواقع البحث على الإنترنت عبر جوجل.

وفي هذا الصدد نشر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بشأن عطلة عيد الفطر المبارك 2022 اليوم الاثنين:

إجازة عيد الأضحى 2022 وقرار مجلس الوزراء وعدد أيام الإجازة

ومن المقرر، بحسب ما تم الإعلان عنه رسميًا، أن تكون عطلة عيد الأضحى 2022 من السبت 9 يوليو 2022 حتى الخميس 14 يوليو 2022 م، بحسب ما قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في رسالة صادرة عن رئيس مجلس الوزراء. المجلس مشيرا إلى أنها ستكون إجازة مدفوعة الأجر لموظفي الدولة.

مجلس الوزراء وعطلة العيد

ويشتمل الجدول على إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والمصالح الأصلية والهيئات العامة ووحدات المصلحة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع العام اعتبارًا من 9 يوليو 2022.

وحتى الخميس 14 يوليو 2022 م، وتم اتخاذ قرار بإزالة الباقي والعطلات لمجزرة الأطباء والعاملين، وبالتالي استمر الجهد في المجازر المختلفة، خاصة في ظل وجود العديد من الشخصيات متجهين إلى الذبح والتضحية على تلك العطلة.

تستمر الامتحانات داخل القاعة وفق المواعيد التي تحددها الجهة المختصة حسب قول مجلس الوزراء.

العطل الرسمية المتبقية في عام 2022

في السطور التالية، باقي العطل الرسمية في عام 2022 والتي جاءت على النحو التالي:

السبت 23 يوليو عيد الثورة 23 يوليو 1952.

السبت 30 يوليو، عطلة رأس السنة الهجرية.

الخميس 6 أكتوبر ذكرى حرب أكتوبر.

السبت 8 أكتوبر، المولد النبوي الشريف.

لن يحصل المدني على عطلة في أغسطس وديسمبر. المولد النبوي، الذي يصادف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر، لتنتهي هذه الأعياد الحكومية في ذلك العام 2022، ومن المتوقع أن ينتهي استبعاد هذه الأعياد ليوم الخميس التالي، بحسب قرار سابق لرئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق منفصل، قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب مسابقة دورية يتعلق بترقية 57 ألف و 383 معلما، عقب ختام الأكاديمية المهنية لمعلمي ممارسات التحسين، مع الاهتمام بالأقدمية. من حقوقهم في الترقية، مع العلم أن كل دفعة تحتفظ بأقدميتها في المراجعة.

نص الكتاب على بطولة الدوري على أساس أنه اعتباراً من 1/1/2021 يمنح أعضاء الهيئة التربوية وظائف المعلمين والوظائف المناظرة للأخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس واختصاصيي التكنولوجيا والكتابة الصحفية والإعلام. وأمناء المكتبات الذين أكملوا البرامج التدريبية التي أقامتها الأكاديمية المهنية للمعلمين- شهادة الأهلية اللازمة للترقية إلى المهنة العليا، وفقاً لأحكام الدستور رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

كما جاء في مقال الكتاب عن مسابقات الدوري، حتى “يصدر المحافظون، كل في حدود اختصاصه، الأحكام اللازمة لترقية أعضاء منهج التعليم المذكور إلى الوظائف العليا المستحقة لكل منهم، بعد التأكد من استيفائهم للمتطلبات المتبقية. للتحسين، بحيث يتم منح المروجين مقابل الاعتماد المنصوص عليه دستوريًا ومكافأة المراجعة اعتبارًا من الشهر التالي لصدور قرار المحافظ بشأن الترقية.

يشار إلى أن إجازة القطاع التخصصي في جمهورية مصر العربية تختلف عن إجازة المؤسسات الحكومية، فهي غالبًا ما تكون أقل من حيث عدد الأيام وتوقيت العودة إلى العمل بعد انتهاء العيد الكبير.