سعر برميل نفط برنت اليوم شهر يوليو 2022 توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا … ازدادت أسعار النفط اليوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2022 بحوالي دولارين، لتعوض معظم انخفاضات الجلسة السابقة.

وأتى الارتفاع في تكلفة برميل النفط اليوم بعدما رجحت كفة انقطاع الإمدادات في ليبيا وإجراءات إقفال متوقعة في النرويج على التكهنات باحتمال أن يؤدي التباطؤ الاستثماري إلى تراجع المطلب.

سعر برميل نفط برنت اليوم شهر يوليو 2022 توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.81 دولار أو 1.7% إلى 110.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 1507 بحسب ميقات جرينتش بعد أن هبط إلى 108.03 دولار للبرميل في مرة سابقة من الجلسة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام في غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.08 دولار أو 2% إلى 107.84 دولار للبرميل بعد أن تراجعت إلى 104.56 دولار للبرميل سبق.

وتدنت عقود الخامين بحوالي 3% يوم الخميس، منهية الشهر على هبوط لأول مرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وتخلت أسعار النفط عن قليل من الانتصارات اليوم يوم الجمعة بعد صدور معلومات التصنيع التي توضح تباطؤ نشاط الصناعة في الولايات المتحدة أكثر يتوقع أن الشهر المنصرم.

ومع ذاك مؤازرة هبوط إمدادات البترول الخام والوقود سوق البترول حتى مع تقهقر الأسهم وارتفاع الدولار الأمريكي الذي من المعتاد أن يكون له رابطة عكسية مع البترول الخام.

وأعربت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في كلام يوم الخميس موقف الشدة العاصمة المصرية القاهرة في مينائي السدرة وراس لانوف وحقل الفيل النفطي.

وقالت إن القوة القاهرة عاصمة مصر ما زالت سارية في مينائي البريقة والزويتينة.

وأوضحت أن إنتاج البترول شهد انخفاضا حادا وتراوحت الصادرات اليومية بين 365 1000 و409 آلاف برميل يوميا بانخفاض 865 1000 برميل كل يوم عن معدلات الإصدار في “الأحوال الطبيعية”.

إضراب في النرويج

وفي النرويج، تحدثت نقابة عمال يوم الخميس إن 74 عامل نفط في 3 منصات تابعة لإكوينور أعلنوا أنهم سيبدأون إضرابا في الـ5 من يوليو/تموز، الأمر الذي سيوقف ربما أربعة بالمئة من إصدار النفط في النرويج.

واتفقت مجموعة منتجي أوبك+، التي تضم الاتحاد الروسي، أمس الخميس، على التمسك باستراتيجيتها الإنتاجية بعد ندوات دامت يومين. وتجنبت المجموعة جدال السياسة من سبتمبر/سبتمبر فصاعدا.

وفي المنصرم، أصدرت قرار أوبك+ تزايد الإصدار شهريا بمعدل 648 1000 برميل يوميا في تموز تموز وأغسطس/أغسطس، ارتفاعا من خطة سابقة لإضافة 432 1000 برميل يوميا بالشهر.

وسيبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن جولة في شمال أفريقيا والخليج في منتصف تموز/يوليو تشتمل على ثلاث محطات، بينها المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يدفع بسياسة الطاقة إلى دائرة الضوء حيث تواجه الولايات المتحدة ودول أخرى زيادة في أسعار الوقود مما يتسبب في تزايد التضخم.

وأظهر مسح لرويترز اليوم الجمعة أن أوبك ضخت 28.52 1,000,000 برميل يوميا في حزيران/حزيران، بتدني مائة 1000 برميل كل يوم عن إجمالي مايو أيار المعدل.

وأظهر استطلاع أمس الخميس أجرته رويترز أن من المتوقع مكوث أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل ذلك العام في الزمن الذي تكافح فيه أوروبا ومناطق أخرى للتخلص من الاعتماد على الإمدادات الروسية، لكن المجازفات الخطيرة الاستثمارية قد تبطئ ارتفاعها.

وفرضت الهند رسوم تصدير على زيت الغاز والبنزين ووقود الطائرات اليوم الجمعة للمساعدة في الحفاظ على الإمدادات المحلية، مع فرض ضريبة غير منتظر وقوعها على منتجي البترول الذين استفادوا من زيادة أسعار النفط الخام العالمية.