موعد عيد عرفة 2022 بالمملكة العربية السعودية وعيد الأضحى … في بيان رسمي صدر يوم الأربعاء، أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية أن غدا الخميس هو أول أيام شهر الدافع، وبالتالي فإن اليوم الأول من موسم الحج سيكون السبت التاسع من يوليو.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المحكمة العليا قولها: “غدا الخميس هو أول يوم للسبب، والوقوف في عرفات سيكون الجمعة 8 يوليو”.

المحكمة العليا: غدا الخميس 30 يونيو 2022 م هو الأول من شهر ذي الحجة ويقف بعرفات يوم الجمعة 7/8/2022 م.

موعد عيد عرفة 2022 بالمملكة العربية السعودية وعيد الأضحى المبارك

ودعت المحكمة، الثلاثاء، جميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى التحقيق في رؤية هلال شهر ذي القعدة عشية يوم الأربعاء الثلاثين من شهر ذي القعدة من العام. 1443 هـ.

وبدأت المملكة العربية السعودية قبل أسابيع قليلة في استقبال من سُمح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام، وعددهم الإجمالي مليون شخص، بينهم نحو 150 ألفًا من داخل المملكة.

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ويجب على كل مسلم أن يؤديه مرة واحدة في وجوده في الدنيا إذا أمكنه ذلك. بلغ عدد الحجاج عام 2019 نحو 2.5 مليون حاج.

تسبب جائحة كوفيد 19 في أضرار جسيمة للحج لموسمين متتاليين، وفقدت المملكة مصدرًا رئيسيًا للدخل المادي، حيث تكسب السعودية حوالي 12 مليار دولار مرة كل عام من العمرة والحج.

وبعد تفشي الفيروس في عام 2020، سمحت المملكة العربية السعودية لألف شخص فقط من داخل المملكة بتنفيذ الإنفاذ، قبل أن يتم رفع العدد في العام التالي إلى ستين ألفًا تم تطعيمهم بالكامل، تم اختيارهم بالقرعة.

مع بداية موسم مناسك الحج، ألغت المملكة العربية السعودية وجوب ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء الأماكن المقدسة في مكة والمدينة.

نشر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين، أوامره بالموافقة على تخصيص عشرين مليار ريال (حوالي 5.33 مليار دولار) لمواجهة تداعيات ارتفاع التكاليف الدولية، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس.

وبحسب الإصدار الملكي، سيتم تخصيص 10 مليارات ريال من المبلغ المفقود لمستفيدي التضامن المجتمعي وبرنامج حساب المدني.

وذكرت الوكالة أن الأمر الملكي تأسس على ما رفعه ولي العهد وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان.

من جهته، أشار حساب “أخبار السعودية” على تويتر، إلى أن الساعات المقبلة ستشهد إيداع أموال في حسابات بنكية بشكل مباشر للمستفيدين من التكافل المجتمعي.