السديري وش يرجعون ، اصل عائلة السديري من وين

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:41 مساءً

من أين أتت عائلة السديري؟ تحت هذا العنوان نجد ذلك تعود أصول هذه العائلة إلى شبه الجزيرة العربية، وهي من أهم العائلات التي استقرت في شبه الجزيرة العربية، عبر عصور التاريخ المختلفة، لذلك نتقدم عبر موقع محمود حسونة لمحة تاريخية عن هذه العائلة الأصيلة، بالإضافة إلى لمحة عامة عن أصولها ونسبها والقبيلة الأم التي تنتمي إليها.

السديري الى ماذا سيعودون؟

تعود أصول عائلة السديري إلى قبيلة الدواسروهي قبيلة معروفة بأنها من أقدم القبائل العربية التي سكنت واستقرت في شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة. كما نعلم أن هذه الأسرة مرتبطة بالعائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وهي عائلة آل سعود، لذلك عُرفت هذه الأسرة بأنها من أقدم العائلات في المملكة العربية السعودية

عائلة السديري من حيث

تعود أصول عائلة السديري إلى منطقة الفخذين البدارين. تنتمي هذه العائلة أيضًا إلى قبيلة الدواسر، تلك القبيلة التي سكنت المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية وقبيلة الدواسر، وهي من أكبر القبائل العربية في المنطقة، وتعود أصالتها وأثرها إلى الوجود. من بطون قبائل الأزد تلك القبائل التي تواجدت واشتهرت في جنوب المملكة العربية السعودية.

السديري الغاط وسيعودون

تعد عائلة السديري الغاط من أكبر العائلات العربية التي استقرت في منطقة الغاط وسكنتها. هي عائلة من نجد في الحجاز، وعاشت منذ القدم في منطقة شبه الجزيرة العربية. لذلك أشار المؤرخون إلى أن نسبة عائلة السديري الغاط تعود إلى نجد وأهلها، لأن هذه العائلة سكنت المنطقة منذ بداية القرن العاشر الميلادي تقريبًا.

شجرة عائلة السديري

عائلة السديري من أقدم العائلات التي سكنت منطقة نجد في الحجاز. فيما يلي شرح لشجرة عائلة السديري:

  • عائلة السديري هي إحدى عائلات قبيلة الدواسر. تعتبر هذه القبيلة من أشهر القبائل العربية منذ القدم في شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة كبيرة لها فروع في عدة دول عربية، وخاصة في منطقة الخليج العربي.
  • تعود نسب عائلة السديري إلى عامر بدران أمير الدواسر، وترجع نسب عامر إلى أمير المملكة محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن عبد الله السديري. لذلك نجد أن هذه العائلة من أكبر العائلات العربية في المنطقة لما لها من نسب قديمة وأصول داخل المملكة العربية السعودية. وخارجها.

أبرز شخصيات عائلة السديري

عائلة السديري هي عائلة عريقة وعريقة، ومن أهم شخصياتها:

  • الأمير والشاعر محمد أحمد السديري.
  • أحمد بن بندر السديري رجل الأعمال الشهير.
  • وزوجة الملك عبد العزيز آل سعود وهي حصة أحمد محمد السديري.
  • تركي أحمد السديري.

أخيرًا، لقد انتهينا من هذه المقالة، بعد أن تعرفنا عليها من أين عائلة السديري؟ كما تعرفنا على شجرة العائلة وأبرز الشخصيات التي تنتمي إليها.