متى يحرم الحاج يوم التروية

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:27 مساءً

متى يحرم الحاج يوم التروية؟ يوم التروية من أيام الحج التي يكون فيها للحاج أعمال خاصة بهذا اليوم، سواء كانت سنة أو غير ذلك. فهل يحرم الحاج في هذا اليوم أو في يوم آخر، ومن هو الحاج الممنوع في هذا اليوم، في هذا المقال يعتمد موقع محمود حسونة مع شرح لحالة الحاج يوم النضح، وبيان الحاج المنهي عنه في هذا اليوم، مع إبراز بعض الأمور الأخرى الخاصة بهذا اليوم.

يوم الحج والتروية

في يوم التروية بعد الفجر، يهرب الحجاج إلى وادي منى، وهناك يصلون الفرائض في ذلك اليوم، وهي الصلوات التي تلي صلاة الفجر: صلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة الفجر. صلاة العشاء، ثم يقضون الليل في وادي منى على اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. النبي صلى الله عليه وسلم، وبعد البقاء هناك يصلون الفجر، ثم يتجهون إلى موقف عرفات ليبدأ ركن الحج الذي يتوقف على بطلان حجه الفائت

متى يحرم الحاج يوم التروية؟

قال العلماء: نهي عن الاستمتاع بالحج في هذا اليوم. بينما الحاج القران والمفرد لا يحرمان، لكنهما يظلان في الإحرام الأول.[1] حج التميز: أن يحرم الرجل من العمرة في أشهر الحج، ثم يحرم منها، ثم يحرم من الحج في تلك السنة.

والثاني: أن يحرم الحاج، وقبل طوافه يبطل الحج العمرة. إذا أكمل العمرة وختمها نهى عن الحج، وهذا القول جائز عند الحنابلة والظاهرية وبعض السلف منهم ابن عباس رضي الله عنهم والحسن الحسن. البصري ومجاهد من التابعين وغيرهم قالوا بصحته. ولهذا الحج شروطا تعتبرها المصادر الفقهية والله أعلم.

هنا، تم عمل مقال متى يحرم الحاج يوم التروية؟ بعد الاطلاع على تصرفات الحاج يوم التروية وما يشرع له القيام به في هذا اليوم، بالإضافة إلى موعد الإحرام للحاج المستمتع بصلاة النسك في هذا اليوم، وبعض الأمور الأخرى المتعلقة بهذا اليوم. .