نص المادة 98 من نظام العمل السعودي

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:31 مساءً

نص المادة 98 من نظام العمل السعودي. تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى تحقيق جميع الضمانات والحقوق للعامل السعودي، من خلال نظام العمل السعودي المعمول به في المملكة العربية السعودية، وذلك لضمان توفير جميع الحقوق التي تسعى لمصلحته. . سيتناول موقع محمود حسونة نص المادة 98 من قانون العمل السعودي، وسنتعرف على شرح المقال.

نظام العمل السعودي

نظام العمل السعودي هو أحد الأنظمة المتخصصة في مجال العمل وترتبط بأنظمته الخاصة. حدد هذا النظام من قبل مجلس الوزراء برئاسة مجلس الوزراء بمرسوم ملكي وقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وافق الملك على نظام العمل، ووافق على أنه إلزامي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي النظام على العديد من المواد التي تسعى إلى تحقيق مصالح العامل السعودي، والتي تعمل على دعمه والحفاظ عليه. حقوق.

نص المادة 98 من نظام العمل السعودي

هناك عدد من النصوص العمالية التي صدرت بأمر ملكي، والمادة 98 من النصوص التي تم إقرارها في نظام العمل السعودي، والتي تنص على ما يلي:

“لا يجوز للعامل أن يعمل فعلياً أكثر من ثماني ساعات في اليوم، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي، أو أكثر من ثمان وأربعين ساعة في الأسبوع، إذا اعتمد المعيار الأسبوعي. يتم تخفيض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين بحيث لا تتجاوز ست ساعات في اليوم، أو ست وثلاثين ساعة في الأسبوع. “

شرح نص المادة 98

تؤكد المادة 98 من قانون العمل السعودي أنه لا يمكن زيادة عدد ساعات العمل في المملكة العربية السعودية، خلال فترة العمل لأكثر من 8 ساعات في اليوم، كما ينص النظام على عدم جواز ذلك، ولا يصح أن يتجاوز إجمالي عدد الساعات في الأسبوع الواحد 48 ساعة واحدة، ويقل عدد ساعات العمل في شهر رمضان إلى ست ساعات بدلاً من ثماني ساعات، فتصبح ساعات العمل خلال الأسبوع 36 ساعة. .

التواصل مع لجنة الخبراء بمجلس الوزراء

يمكن للمواطنين التواصل مع لجنة الخبراء بمجلس الوزراء، عن طريق الدخول عبر الرابط ذي الصلة واتباع الخطوات المطلوبة لإرسال الاستفسار أو الشكوى أو الاستعلام المطلوب، وذلك بالتواصل مع الدعم الفني لمجلس الخبراء

للدخول من خلال نظام العمل السعودي من خلال هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، من أجل الاستفسار والاطلاع على لوائح العمل والأنظمة المعمول بها، بصيغتها المعدلة والمتطورة في نظام العمل في المملكة العربية السعودية، من خلال الدخول

ها قد أتينا بكم إلى ختام مقالتنا التي غطيناها نص المادة 98 من نظام العمل السعوديكما اطلعنا على الشرح التفصيلي لنص المادة 98 وأرفقنا لكم رابط الدخول عن طريق مجلس الخبراء بمجلس الوزراء للدخول من خلال نظام العمل السعودي والتعريف بأنظمة العمل في القوة في المملكة العربية السعودية.