تفاصيل استعراض قوات امن الحج 1444

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:51 مساءً

تفاصيل استعراض قوى أمن الحج 1443انطلقت أمس الأحد الموافق 3 يوليو 2022 م، حفل استعراض قوى الأمن للحج لعام 1443 هـ في حي عرفات بمكة المكرمة. من خلال محمود حسونة سنتمكن من التعرف على تفاصيل مراجعة قوات أمن الحج لعام 1443.

قوى أمن الحج 1443

القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة هي إحدى الإدارات التابعة لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست عام 2013، ويقع مقرها الرئيسي في مكة المكرمة. ومن مهامها مع وزارة الحرس الوطني تنظيم حركة الحجاج والسيطرة على تقدم موسم الحج في باحات المسجد الحرام على أكمل وجه.

مراسم مراجعة قوى الأمن للحج 1443

بدأ الحفل بالعرض العسكري السنوي لقوى أمن الحج، والذي شاركت فيه القطاعات الأمنية، أمس الأحد، الثالث من يوليو، برعاية وزارة الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا الأمير عبد العزيز بن سعود. وأعلن وزير الداخلية خلال الحفل الكفاءة والاستعداد التام لخدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1443 هـ.

تفاصيل استعراض قوى أمن الحج 1443

أقيم، يوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022، موكب القوات الأمنية للحج والعمرة 1443 هـ في حي عرفات بمكة المكرمة. وحضر العرض وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية والأمير عبد العزيز بن سعود. بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم تلا آيات من القرآن الكريم، ثم بدأ الحفل باستعراض عسكري منظم لقوات أمن الحج من خلال استعراض العديد من الآليات الحديثة التي ستشارك في موسم الحج. وتضمن الحفل العديد من فقرات القتال والمبارزة وعروض عسكرية متنوعة

مهام قوات امن الحج والعمرة

تتمثل مهام القوات الأمنية المسؤولة عن تنظيم وترتيب كافة الأمور المتعلقة بالحج والعمرة على النحو التالي:

  • تنظيم وترتيب جميع الخطط التي بدورها تساعد في تسهيل حركة الحجاج أثناء أداء المناسك.
  • وهو يلعب دورًا بارزًا في ضبط الاحتكار داخل المسجد الحرام والسيطرة عليه.
  • تقديم التوجيهات والتعليمات للحجاج.
  • وهي مسؤولة عن جميع الأماكن المؤدية إلى مكة المكرمة في موسمي الحج والعمرة.
  • تقديم المساعدة والدعم الكامل لكبار السن أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

قوات امن الحج تستعرض فيديو 1443

انطلقت أمس الأحد، أمس الأحد، حفل استعراض القوات الأمنية للحج برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية السعودي، واستعرض موكب عسكري يثبت جاهزية وقدرة تامة على تنظيم وإدارة موسم الحج. عام 1443 على أكمل وجه، وفيما يلي مقطع فيديو يلخص استعراض قوات أمن الحج لعام 1443 هـ:


راتب جندي في أمن الحج

راتب جندي يعمل في القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة المرتبة الأولى مقابل 3220 ريال سعوديكل رتبة لها مبلغ معين، ويعطى الجندي في المرتبة الخامسة عشرة راتباً شهرياً مقدراً مقابل 5040 ريال سعوديوفقًا لما تحدده وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وفقًا للوائح وأنظمة الجهاز الأمني ​​للحج والعمرة.

وهنا نصل إلى ختام مقالتنا بعد أن تعرفنا عليها تفاصيل استعراض قوى أمن الحج 1443كما تحدثنا عن قوات أمن الحج ومهامهم. وعُرضت صور ومقاطع فيديو من العرض العسكري لقوات أمن الحج، بالإضافة إلى راتب الجندي بأمن الحج.