تكبيرات الـ 10 عشرة الأوائل من ذي الحجة

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:54 مساءً

أول عشر تكبيرات من ذي الحجة مكتوبة، فوالتكبير والكلام والثناء في العشر الأوائل من ذي الحجة من الأمور التي يحبها الله تعالى، مثل صيام هذه الأيام المباركة التي لها أجر عظيم وأجر عند الله تعالى، وإن كان صومها ليس أمراً. الفريضة، لكنها سنة من النبوة، لذا يحرص المسلمون على أدائها. لكسب المكافأة ومن خلال موقع محمود حسونة سنرفق تكبيرات كتابية ورابط التكبير والتهليل في عشر ذي الحجة mp3.

أول عشر تكبيرات من ذي الحجة

والتكبير والتهليل في عشر ذي الحجة، كما سبق ذكره، من الأعمال المحبوبة إلى الله تعالى، وهم يؤجرون ويؤجرون بالله تعالى. والمذكر هو القرآن الكريم في سورة الحج في الآية 28: “ويذكرون بسم الله في الأيام المعروفة

كُتبت التكبيرات العشر الأولى من ذي الحجة

والتكبير في العشر من ذي الحجة من الأمور التي يحبها الله عز وجل وهو من السنن الشرعية، إذ يجب على المسلم أن يجمع بين الدعاء إلى الله تعالى بالدعاء. التكلم بالحمد والشكر والتكبير. صلى الله عليه وسلم – قال: “ما من أيام يكون فيها العمل الصالح أحب إلى الله أكثر من هذه الأيام”. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع بشيء من ذلك”.[2] هناك ثلاثة أشكال من التوسيع:

  • اللصيغة الأولى أن تقول: الله أكبر … الله أكبر … لا إله إلا الله، الله أكبر … الله أكبر … الحمد لله.
  • معادلة الثاني: الله أكبر … الله أكبر … الله أكبر … لا إله إلا الله، الله أكبر … الله أكبر … الله أكبر … الحمد لله.
  • الصيغة الثالثة وهي قول: الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله.

أنواع التكبير في العشور من ذي الحجة

هذه الأيام المباركة من السنن الشرعية، إذ يمكن تكرار التكبير في عشر ذي الحجة، وهو أمر يحبه الله تعالى، والتكبير ينقسم إلى قسمين رئيسيين، هما:

  • التكبير المطلقوهي تكبير الحجاج إلى بيت الله الحرام، وتبدأ بدخول اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وغروب آخر يوم من شهر ذي القعدة، وتنتهي بدخول اليوم الأول من شهر ذي الحجة. غروب اليوم الثالث من أيام التشريق في الثالث عشر من ذي الحجة.
  • تكبير مقيدوالتكبير الذي يؤديه غير الحاج، والتكبير الذي يبدأ من فجر التاسع من ذي الحجة (أي يوم عرفة)، حتى غروب آخر يوم من يوم القيامة. أيام التشريق. لأن التكبير له ميعاد محدد، فلا يكون التكبير بعد الفريضة، ولكن للحاج أن يبدأ التكبير المقتصر عليه بظهور يوم النحر.

رابط التكبير والتهليل العاشر ذو الحجة mp3 كامل وبجودة عالية

ومن الأمور التي يبحث عنها المسلمون في الوقت الحاضر في هذه الأيام الفاضلة، التكبيرات التي تفرح روح كل مسلم، فيفرح القلب، وترتفع الروح عند سماع التكبيرات التي تغسل القلب من الذنوب، الذنوب، ويمكنك تحميل رابط تكبيرات ذي الحجة العشر mp3 “من هنا”، أو الاستماع إليها على النحو التالي: