دعاء لابي وامي في يوم الترويه مكتوب 2022

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:05 مساءً

إنها أجمل دعاء للوالدين يوم التروية مكتوب 2022 وهي من الأدعية المباركة التي تعالج يوم العاشر من ذي الحجة باهتمام كبير، حيث يحرص المسلم على التحقيق فيها لما فيه من خير ونعم. علي اجمل شكل من اشكال دعاء الترويه عام 1443 وعلى باقة من الدعاء ليوم التروية لسنة 2022.

دعاء مكتوب للوالدين يوم التروية

يحرص المسلم الصالح مع والديه على مخاطبة الوالدين بأجمل الأدعية والعبارات والكلمات الطيبة في جميع الأوقات، ويستغل مواسم الخير لمخاطبتها بأفضل الأدعية، وجاءت أبرز أدعية الوالدين :

الصلاة الأولى اللهم احيا يا قيوم اللهم اسألك بالخير من يوم الهلاك اقسم لابي وامي بالخير والسعادة في الدنيا والآخرة اللهم لا تجعلهم اياها. إثم إلا مغفرته، وهم فقط إسعافه، ولا دين إلا قضيته اللهم اكرمهم العافية طوال العمر.
الصلاة الثانية اللهم ارحم السماوات والارض اللهم لا تجعل ابي وامي مع هذه الايام فضيلة خطيئة لا تغتفر اللهم اكلهم بعين عنايتك التي وسعت كل شئ اللهم امين امنحهم العمر المديد والبركة في الطاعة، وبركة الرزق، وارزقني برهم، يا خير من ترفع الأيادي إليهم. بالصلاة.
الصلاة الثالثة اللهم ارحم الرحمن الرحيم اللهم لي أبوين عزيزين على قلبي أسألك يوم التروية أن تقسمهم شفاعة رسولك المختار يا أرحم الراحمين وإلى أشركهم في شراب من يده الكريمة لئلا يعطشوا بعد ذلك يا أرحم الراحمين.
الصلاة الرابعة اللهم ارحم الراحمين اللهم ارحم الذين يستغيثون اللهم لا تحرمني من نعمة والداي اللهم اجعلهم من نعيم الدنيا ونعيم الدنيا. الآخرة اللهم لا ترى أبي وأمي أي هم أو شدة، وصرف انتباههم عن كل شر يا رب العرش العظيم.

أفضل الدعاء للوالدين والأب والأم يوم التراويح

يتمتع الآباء بأجمل المشاعر كاستعارة لذكرياتهم الطويلة في حياة كل إنسان. وأكد المصطفى على بر الوالدين، والدعاء لهم بالخير من ألوان البر، وقد جاء على النحو التالي:

  • اللهم ارحم السماوات والأرض اللهم اغفر لأبي وأمي اللهم لا تحاسبهم على معصية ولاهمهم من كل ذنب.
  • اللهم رب العرش العظيم اللهم لا تظهر لي سوء في والداي يا أرحم الراحمين اللهم أجعلني الصالحين معهم وامنني التوفيق والسداد لأكون مصدرا اللهم اكرمهم بالمغفرة والعافية، واغفر لهم ماضيهم وما فاتهم.
  • اللهم اسألك بكل اسماءك الحسنى ان تكتب لوالدي نصيبا من طاعة الحج في السنوات القادمة الله ييسر لهم بكل خير ويصرفهم عن كل مكروه يا يا رب العرش العظيم اجعلهم بين ضيوفك في الفصول الآتية يا رب.
  • اللهم إني لي أبوين حاضرين في كل مناحي الحياة، اللهم إني أستودعهم إياك يا رب، اللهم اكرمهم بفرح طوال حياتهم، وأجرهم خيرا على السنوات التي قضوها في رعايتي، اللهم اكتب لهم خيرا لكل عمل صالح أفعله.

صلاة على الوالدين والأب والأم في يوم التروية

الدعاء على الوالدين من أبرز أشكال الصلاح التي يصادفها المسلم بتلك المشاعر الطيبة التي تغمر قلوب الوالدين في مواسم الخير الديني.

صلاة على الوالدين والأب والأم في يوم التروية
  • اللهم ان لي والدين يحبانهما فيك وانت من اعطتني المشاعر التي يشتهيها قلبي مع كل بر اللهم اؤتمنتهم عليك فاكتب لهم البر والخلاص في الدين و لا تريني فيها شر في الدنيا يا رب العرش العظيم.
  • اللهم إني في يوم التروية أسألك أن ترحم والديّ، اللهم انظري إليهما بلطف وكرم، يا خالق الناس، وحيي العظام وهم يستردون. .
  • اللهم مع نسمات يوم التروية الحسنة اللهم أسألك أن تغير سيئاتهم إلى أعمال صالحة، وأن تكتب لهم الخير في كل خطوة من حياتهم، اللهم إني أستودعكم فرحتهم. فاجعلهم من المفسدين في الدنيا، والرابحين في الآخرة يا رب.
  • اللهم هذه نفخات عظيمة في موسم عظيم اللهم أسألك ألا تشغل عنا إلا أنك غفرت لنا الذنوب السابقة والمتأخرة. .