ادعية يوم الترويه للحاج ولغير الحاج

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:30 مساءً

الذي – التي ادعية يوم الترويح للحج ولغير الحاج 2022 وهي من الأمور المهمة التي يحرص المسلم على معالجتها في تلك الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، من أجل تعزيز طاعة الشهر المبارك، وتلك الأيام الطيبة التي فضلها الله على كل الأيام. من العالم. محمود حسونة يمكن لزوارنا التعرف على صيغة يوم صلاة التروية لسنة 2022 وباقة من أجمل أدعية يوم التروية للحجاج وغير المعتمرين لعام 1443.

صلي ليوم الذكرى

الدعاء الذي يقال مع يوم التروية، كثير من الصور، على أساس أهمية وقيمة هذا اليوم الاستثنائي من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة. ومن أبرز الأدعية ليوم التروية ما يلي:

الصلاة الأولى اللهم عيشي قيوم برحمتك اناشدك. اللهم مع هذه الملاحظات الطيبة لساعات المثابرة التي كرمتنا بالوصول إليها أسألك أن تصلح عملي كله اللهم احلف لي بالخير أينما كان ويصرفني عن الشر والشر والعصيان. .
الصلاة الثانية اللهم لو ضاقت علينا الأيام والساعات فأنت ربنا الكريم الذي لا يضيق سؤاله في صدره وأبوابه لا تضيق بالحاجة اللهم ارزقنا في هذه الأيام المباركة أصلحنا وأصلح فساد قلوبنا واجعلنا من عبيدك الرابحين في الدنيا والآخرة.
الصلاة الثالثة اللهم ارحم الرحمن نحمدك ونستعين بك ونهديك بهذه الساعات المباركة التي منحتها لنا، نطلب منك عدم صرفها عنا إلا إذا غفرت لنا ماضينا. وآثام المستقبل.
الصلاة الرابعة اللهم رب العرش العظيم لا إله إلا أنت سبحانك نسألك يوم التأمل أن لا تجعلنا خطيئة بغير مغفرته، ولا إهتم إلا بإسعافه. اللهم لا دين إلا أن تقضي به برحمتك يا أرحم الراحمين.

الدعاء يوم الجواز للحاج

في هذا اليوم المبارك يتلو الحاج عددًا من الأدعية التي يطلب بها الخير في شؤون الدنيا والدين، ومن أبرز أدعية الحاج يوم التروية ما يلي:

  • اللهم هذه هي ساعات الخير التي تفيض النعم. اللهم ارحمني رحمة كبيرة ادخل من خلالها مدخل الاخلاص واخرجني منهم بخروج الاخلاص واجعلني لسان الاخلاص معك ايها الحي يا قيوم.
  • اللهم ايها الحي يا قيوم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم يوم التأمل لا تتركيني معصية الا ان تغفر لها. ولا داعي للقلق إلا أن تريحني يا رب العرش العظيم لا تحرمني من التوفيق في الدين وفي الدنيا.
  • اللهم ايتها الحمد العظيمة ارحم ضعفي وعجزي واجعلني من الثابتين على صراطك المستقيم اللهم ألتقي بك وأنت راضي عني يا أرحم الراحمين لا دعني لنفسي وأنت خير الوارثين.
  • اللهم في يوم النضح العظيم نسألك شراب حلو من يد سيدنا محمد يوم نلتقي بك يا رب العرش العظيم.

الدعاء يوم الترويح لغير الحجاج

يحرص المسلم على الاستفادة من الخير العظيم في هذه الساعات الطيبة من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بأفضل الأدعية، وقد اخترنا لكم ما يلي:

الدعاء يوم الترويح لغير الحجاج
  • اللهم بيوم التروية أستودع نفسي وأهلي ومعيشي وسعادتي وفرحتي.
  • اللهم إن هذه أيام الوجود العظيم في قلوبنا تمجيدًا لطاعتك اللهم إني أسألك ألا تنفقها منا إلا إذا غفرت لنا ذنوبنا ماضٍ ومستقبل اللهم لا تحرمنا منك. رحمة وانت خير الرحمن.
  • اللهم إنك يوم التأمل نحمدك على كل النعم، ونسأل لك المغفرة عن طول الذنوب وازدهار الحقد.

صلي ليوم الري واعرفه

وهو من الأدعية الحسنة التي تغني عنها قلوب أمة الإسلام في هذه المناسبة الدينية العظيمة، وقد جاءت بأشكال عديدة. نسردها لك على النحو التالي:

  • “اللهم يوم التأمل نحمدك على خير النعم اللهم احلف لنا من خوفك مما يمنعنا من معصيتك ومن طاعتك لما تأتينا جنتك ومن يقين. ما يجعل مصائب الدنيا أسهل علينا، ونستمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا، ما جعلتنا ورثة، وجعلتنا ورثة “. من ظلمنا، وساعدنا على من عارضنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى علمنا، ولا تحكم علينا من ليس عندنا. رحمة علينا “.
  • “اللهم مع صبيحة عرفة أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثوب الصالح من الإهداء ومعي بيني وبين ذنوبي كما عدت بين الضواحي والمغرب اللهم إني أعوذ بك،

أدعية مستحبة يوم التلاوة

يستحب للمسلم أن يعتنق عددًا من الأدعية في يوم التروية وفي جميع المناسبات ذات الأهمية الدينية المتميزة، فهي مواسم العبادات المباركة، وأجمل الدعاء في يوم التروية واستحسانها:

الصلاة الأولى “اللهم يا يوم التأمل أسألك يا الله أن تفرقنا عن خوفك مما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك ما يأتينا إليه جنتك، ومن اليقين ما يجعل تسهل علينا مصائب الدنيا، ونستمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا ما دمت تنعشنا، وتجعلنا وريث الظالم، وتنصرنا على من يعارضنا، وتفعل. لا تجعل مصائبنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى معرفتنا، ولا تسيطر علينا من لا يرحمنا “.
الصلاة الثانية “اللهم يا جاري يا قيوم أسألك يوم التروية من كل خير، وأرسل له ما تعلمته منه وما لم أعرفه، وأعوذ بك من الجميع. شر. أعوذ بك من شر ما استعيذ به عبدك ونبيك.
الصلاة الثالثة اللهم بنفحات الخير تغمر قلوبنا بالخير متأملين رحمتك الواسعة.

أفضل الأدعية التي تقال يوم الري

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يتخذها في هذه المناسبة الدينية العظيمة، وفي هذا نذكر أفضل الأدعية في يوم التروية:

  • “اللهم يوم الإذن نعوذ بك من شرور النفس ومن السيئات اللهم من اعزك لا يذل، ومن هدى بك لا يضل، ومن كثير فيك لن يقل اللهم ان من استغنى عنك لن يكون فقيرا اللهم نسألك زيادة في الايمان ونعمة في العمر. وعافية في الجسد اللهم عز وجل ايها الحكيم ايها الغفور اللهم اسألك ان تنظر الى وجهك الكريم اللهم انت ربنا لا اله الا انت انت خلقنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك قدر استطاعتنا. نعوذ بك من شر ما فعلناه، فاغفر لنا ذنوبنا، لأنه لا تغفر الذنوب إلا أنت.
  • “اللهم رب العرش العظيم لا حول ولا قوة إلا معك ولا إله لنا سواك. على طاعتك يا الله أصلح لي فساد قلبي ولا توكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك يا رب العرش العظيم.
  • اللهم إني أستغفر منك كل الذنوب والذنوب وأتوب إليك اللهم لا تعاملني بما أستحقه، وعالجني بما تستحقه يا رب العرش العظيم.

نصلي ليوم سقي التغريد

عبر تويتر تغني قلوب الناشطين أجمل الأدعية التي تتعامل مع مناسبة الثامن من ذي الحجة.

نصلي ليوم سقي التغريد
  • اللهم أرحم السماوات والأرض نسألك كل خير، ونعوذ بك من شرور النفس ومن نكسها.
  • اللهم ايتها الحي والرب برحمتك استغيث اللهم ارزقني في عشر ذي الحجة واكتب لي فيها النجاة من الضيق والنصر على الفوضى واليقين في الدين والعقيدة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعات المباركة أن يهبني أن أستمع إليك وأتوجه إليك، اللهم ارزقني بصيرة لأمرك ووصولاً لطاعتك، اللهم أصلحني لأكون واحداً. من عبيدك الصالحين الذين قالوا ربنا الله.
  • اللهم إني أسألك يوم التروية أن تكرمني بثوب الصحة والعافية، وأن توكلني برحمتك التي تشمل كل شيء، اللهم اغفر لي كل ذنوبي، واحفظني من كل رعب حتى أكون. بلغ الجنة، وامنحني التوفيق والسداد والقوة في الروح والجسد.