قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 مجموعة الجزائر نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 … قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار بين 23 يونيو و 23 يوليو، والتي أقيمت مساء الثلاثاء في جوهانسبرج، كان متسامحًا مع الفرق الرئيسية وأسفر عن مجموعات مختلطة. ومن المقرر في ذلك العام توفير سبل العيش للجولتين الأوليين في 30 مايو و 14 يونيو، مع جولتين أخريين في 19 و 27 سبتمبر، وسيجري الإغلاق في 20 و 28 مارس من العام المقبل.

كأس أفريقيا 2023 نتائج قرعة مجموعة الجزائر 2023 كأس أفريقيا

وأقيمت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر إجراؤها في كوت ديفوار في يونيو / حزيران ويوليو / تموز 2023، يوم الثلاثاء في جوهانسبرج، بمشاركة 24 منتخباً. كانت متسامحة مع الفرق الكبيرة وأسفرت عن مجموعة متباينة متوازنة.

وخرج من القرعة 12 عدد أربعة منتخبات. وسيتأهل المركزان الأولان من كل مجموعة على الفور للمباريات النهائية، باستثناء المجموعة الثامنة، حيث ستتأهل ساحل العاج بصفتها الدولة المضيفة، بغض النظر عن ترتيبها، برفقة الفريق صاحب أعلى مقر. واحتلت الفرق الخمسة المؤهلة لبطولة قطر 2022 وهي السنغال والمغرب وتونس والكاميرون وغانا الدرجة الأكبر والمعيار في القرعة.

تونس وليبيا في نفس المجموعة، موريتانيا مع السودان

وضمت المجموعة الرابعة مصر، وصيفة المركز الثاني، إلى جانب غينيا ومالاوي وإثيوبيا. وتأتي الجزائر في المجموعة السادسة مع منافسين قريبين منها أوغندا والنيجر وتنزانيا، بينما تقع تونس وليبيا في نفس المجموعة (العاشرة) مع غينيا الاستوائية وبوتسوانا. وموريتانيا في نفس مجموعة السودان (التاسعة) التي تضم أيضا جمهورية الكونغو الديمقراطية والجابون. أما المغرب فسيواجه منتخبات جنوب إفريقيا وزيمبابوي وليبيريا في المجموعة الحادية عشرة.

وضم القرعة منتخبا كينيا وزيمبابوي رغم إيقافهما من قبل التحالف العالمي (فيفا) نتيجة تدخل الحكومة. ووضع التحالف الأفريقي حدا أقصى منتصف مايو لرفع التعليق، وإلا فسيتعين عليه استبعاد البلدين من المشاركة في التصفيات.

وتجري الجولتان الأوليان في 30 مايو و 14 يونيو، والأخرتان في 19 و 27 سبتمبر

تم التخطيط لسبل العيش في الجولتين الأوليين في 30 مايو و 14 يونيو، بجولتين أخريين في 19 و 27 سبتمبر، ثم تنتهي في 20 و 28 مارس التاليين.

بعد زيادة عدد المساهمين من 16 إلى 24، احتاج البلد المضيف إلى ستة ملاعب، وفضلت ساحل العاج أبيدجان (2) وبواكيه وكورهوغو وسان بيدرو وياموسوكرو.

دخلت الفرق الـ 42 الأعلى تصنيفًا في تصفيات FIFA على الفور إلى التصفيات، بينما لعبت جامبيا وإسواتيني وليسوتو وساو تومي وبرينسيبي وجنوب السودان دورًا أوليًا.

ها هي المجموعات:

المجموعة الأولى: نيجيريا، سيراليون، غينيا بيساو، ساو تومي وبرينسيبي أو موريشيوس

المجموعة الثانية: بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، توجو، إيسواتيني

المجموعة الثالثة: الكاميرون وكينيا وناميبيا وبوروندي

المجموعة الرابعة: مصر، غينيا، مالاوي، إثيوبيا

المجموعة الخامسة: غانا ومدغشقر وأنجولا وجمهورية إفريقيا الوسطى

المجموعة السادسة: الجزائر، أوغندا، النيجر، تنزانيا

المجموعة السابعة: مالي والكونغو برازافيل وغامبيا وجنوب السودان

المجموعة الثامنة: ساحل العاج (البلد المضيف)، زامبيا، جزر القمر، ليسوتو

المجموعة التاسعة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، الجابون، موريتانيا، السودان

المجموعة العاشرة: تونس، غينيا الاستوائية، ليبيا، بوتسوانا

المجموعة الحادية عشرة: المغرب وجنوب إفريقيا وزيمبابوي وليبيريا

المجموعة 12: السنغال (حاملة اللقب)، بنين، موزمبيق، رواندا