لائحة التقدم للدراسات العليا 2023 شروط التقديم للدراسات العليا وخطة القبول … أعلنت وزارة التربية والتعليم / المديرية العامة للعلاقات الثقافية / قسم الإجازات الدراسية عن قواعد التقديم وقبول الدراسات العليا “داخل العراق” لعام 2022-2023 الموسم الدراسي.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات للدراسات العليا 2024-2023

واوضحت الوزارة واستجابة لموعد التقديم للدراسات العليا 2022-2023 ان التقديم للدراسات العليا داخل العراق سيبدأ الكترونيا ابتداء من تاريخ اصدار الاعمام ويغلق في نهاية يوم السبت 3 / 12/2023، ويتم فحص الأولويات على الورق من قبل اللجان المختصة حتى نهاية الدوام الأساسي. التاريخ الرسمي هو الاثنين 14 مارس 2023

ترسل الأولويات (المستندات المؤهلة) مع رسائل عدم ممانعة بخصوص المديريات العامة لمكتب الوزارة والمديريات العامة للتربية والتعليم المرتبطة بالوزارة في موعد أقصاه الأحد الموافق العشرين من 3/2022 وستكون حربا. وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتور فلاح القيسي.

وتابعت أن يتم فحص الأولويات من قبل اللجان المشكلة في مديرياتكم العامة للنظر في طلبات المتقدمين حسب الاختصاصات والأرقام المعتمدة في الخطة، بشرط استلامنا نسخة من الأوامر الإدارية ونسخة من عدم ممانعة المرشحين. من خلال اللجان الإشكالية في كل مديرية على وجه الحصر، يتم تطبيق شروط التمييز المدرجة في البرنامج الإلكتروني الخاص بآلية التطبيق.

بما أنه لا يحق لأي منتسب إجراء الاختبار التنافسي دون الحصول على خطاب عدم ممانعة من الإدارة، فإن التعليمات تؤكد أيضًا على ضرورة الالتزام بالكفاءات المعلنة في الإجراء وتحديد قناة الرضا في نموذج عدم ممانعة المرشح . وظيفة العمل.

أما المشمولين بالقرار رقم (518) لسنة 1986، والذين أنهوا دراسة درجة الأستاذ بتقدير جيد جدًا دون تمديد، فيحق لهم التقدم فورًا لاستكمال دراسة الدكتوراه من خريجي العام الدراسي 2021. – 2022 الذي صدرت أوامره الجامعية بتاريخ 7/10/2022 فصاعدًا ولمن يحمل شهادة الأستاذية بإجازة دراسية فقط.

على أن تتولى المديرية العامة للعلاقات الثقافية / إدارة الإجازات المدرسية مهمة تقديم نموذج عدم ممانعة وإصدار التعليمات الوزارية الخاصة بمنح تصاريح الدراسة لموظفي المديريات العامة في ديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية والتعليم في المحافظات. (نينوى، صلاح الدين، الانبار، كركوك).

وبينت النصيحة أن الموظفين أو المنتخبين للدراسة أثناء التوظيف أو وجوب أن تكون آلية منحهم عدم ممانعة بإضافة مقعد فردي لكل تخصص في تدبير المديرية العامة المعتمدة من وزارة التعليم العالي. والتخطيط على شاشة قناة النفقة الخاصة حصرا واستثناء من الشروط المطلوبة (العمر، المنفعة الوظيفية، المعدل)

يتم ترشيحهم عن طريق خطاب اعتراض من التعليم في المدرسة أثناء التوظيف أو التعيين بمنح المرشح إجازة منتظمة بأجر أو بدون أجر ووفقًا لميزان الإجازات الخاصة به، بشرط ألا يترك شاغرًا في المنصب. مخصص لعمله والحاجة إلى تخصصه على أن يتم عمل الدعم المزدوج بعد إتمام الدراسة.

ألزمت الوزارة المديريات العامة المنقولة بكافة الصلاحيات لاستيفاء الضوابط الصادرة عن مديرية الإجازات الدراسية. وإلا فإن هذه المديريات تتحمل التبعات القانونية في هذا الشأن بشرط أن تلتزم المديريات العامة باستيفاء شرط الاستحقاق. تتقلص مرحلة الدراسة بعد الحصول على الشهادة (دبلوم عالي وماجستير ودكتوراه) للمتقدمين للدراسات العليا، وتلتزم الأخيرة لدى المديريات العامة في بغداد والمحافظات بتسليم عدد المقاعد الأكاديمية الشاغرة من المخطط، لا في وقت لاحق من 3/20/2023.