دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة …لا يعتبر لاغير أمنية ورغبة للاب الراحل في قبره، وإنما أيضًا يعد تضرع للميت ابي يوم الجمعة مكتوب من أرقى وسائل بر الوالدين والأحبة ، التي أوصانا رسول الله بالحرص فوقها، لأن صلاة للاب المتوفي هو أعظم هدية يقدمها الابن لأبيه في قبره، حيث إن نفوذ تضرع للميت يفوق أغلى الورود والرياحين التي توضع على قبر الراحل، وعليه فإن دعاء للميت في الجمعة مكتوب يعتبر من أرقى أدعية الراحل ، إذ إنه فيما ورد بالكتاب العزيز وسُنة رسول الله –عليه الصلاة والسلام- أن في يوم الجمعة ساعة استجابة، قد أوصى النبي –عليه الصلاة والسلام- بتحريها، ومن هنا فإن دعاء للميت الجمعة مكتوب قد يوافق ساعة الاستجابة في يوم الجمعة فتكون من حظ الراحل تضرع مستجاب يخفف عنه بأس المدفن وبه يتعدى الله سبحانه وتعالى عن سيئاته، وينال الراحل عفو الله تعالى ورحمته من خلال تضرع للميت يوم الجمعة مكتوب في ساعة إجابة.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

اللهم بعدد قطرات المطر، وأوراق الشجر، وكل خلقك من البشر، اغفر لوالدي مغفرةً لا حصر لها، واعف عنه وارحمه يا أكرم الأكرمين.

اللهم بحق كرمك وعظمتك ورحمتك وعلوّك في عرشك وأنوارك، أسألك أن تجعل قبر أبي منيراً، فيضحي روضة من رياضك الفائحة عبيراً، وأن تغفر له وترحمه وتدخله جنتك مع الصالحين يا واسع المغفرة.

اللهم لي في ثرى الأرض أبٌ، قد رحل عنا وفي فؤادي محله باقٍ، فاغفر له بحق أنبيائك المرسلين وأئمة المسلمين، واحشره في جنتك مع الصالحين، واجعله مع من برحمتك متنعمين، يا حي يا قيوم.

اللهم يا مجيب الدعاء وسامعه، وموقن الأمر وعالمه، ارحم والدي في مرقده، وطيّب ثراه، وأكرم مثواه، واجعل الفردوس الأعلى داره ومأواه، يا ذو العرش المجيد.

اللهم في يوم الجمعة بلغ دعائي لأبي اللهم بلغه اني ادعوله في كل وقت وانه مازال في قلبي وعقلي ولساني لن يترك ذكره الطيب، اللهم اغفر لأبي وارحمه رحمة بملء السماوات والارض اللهم ارزقه الجنة ووالديه واجعلهم خالدين مخلدين فيها يارب العالمين، اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا.

اللهم في اخر ساعة من عصر يوم الجمعة اغفر لأبي وارحمه وأسكنه الجنة اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا وجميع موتانا وموتى المسلمين اللهم أمين.

زر الذهاب إلى الأعلى