سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:32 مساءً

سبب إغلاق Tik Tok من Apple Store و Android، أحدثت أنباء الحظر المفروض على Tik Tok ضجة كبيرة، وبين أنصار ومعارضي إغلاق Tik Tik، التطبيق الأكثر شعبية بين مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي، توحد السؤال حول ما إذا كان سيتم إغلاق Tik Tok. لذلك، من خلال محمود حسونة، سنشرح سبب إغلاق Tik Tok.

تطبيق تيك توك

يعد Tik Tok أحد أشهر تطبيقات الوسائط الاجتماعية. يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو. تم تصميم Tik Tok بواسطة مهندس صيني في بداية عام 2016. وهي مشاركة مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها 3 دقائق. يعد تطبيق Tik Tok حاليًا التطبيق الأكثر شعبية على مدار السنوات الماضية. وهو أيضًا التطبيق الأكثر تنزيلًا خلال الربع الأول من عام 2022 م، متجاوزًا تطبيق Instagram.

إغلاق تيك توك

حتى الآن، لم تتخذ Apple و Google أي قرار لإغلاق تطبيق Tik Tok في Google Apps و App Stores. كانت هناك تقارير متضاربة حول الحظر المفروض على Tik Tok، بعد دعوات من لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan Carr” لحظر تطبيق TikTok. هذه ليست المشكلة الأولى بين تيك توك والولايات المتحدة. في عام 2020، فرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حظرًا على تطبيق Tik Tok الصيني ؛ بسبب مخاوف من أن الصين تستخدم التطبيق للتجسس على المواطنين الأمريكيين. ومع ذلك، ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن الحظر الذي وقعه ترامب.

سبب إغلاق Tik Tok

دعا مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار إلى إغلاق تطبيق TikTok. أجرت شركة أخبار التكنولوجيا الرقمية BuzzFeed تحقيقًا في استخدام TikTok لبيانات مستخدميها، بعد تحليل 80 تسجيلًا صوتيًا لاجتماعات TikTok الداخلية. وكشف التحقيق أن Tik Tok تمكن مرارًا وتكرارًا من الوصول إلى معلومات سرية للمستخدمين الأمريكيين. أشار بريندان كار في رسالته إلى أن TikTok يمكنها التحايل على الإجراءات الأمنية لأنظمة التشغيل Android و iOS في الولايات المتحدة. مما يشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة

الحقيقة حول حظر Tik Tok

لم يتم تأكيد خبر حظر تطبيق Tik Tok. يبدو أن هذه المزاعم جاءت من “بريندان كار” ولا يشاركها أي عضو آخر في لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية. في الوقت نفسه، أكدت شركة “بايت دانس”، الشركة المصنعة لتطبيق تيك توك، أن الاتهامات الموجهة لها بالتجسس على الأمريكيين مجرد مزاعم كاذبة لا أساس لها من الصحة.

وها نحن نصل إلى خاتمة المقال الذي تضمنه سبب إغلاق Tik Tok من Apple Store و Android. اتضح أنه لم يتم اتخاذ أي قرار من قبل Apple و Google لإزالة تطبيق Tik Tok الشهير من Apple Store و Android.