حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

بواسطة: مدير التحرير
2023-06-02 7:33 مساءً

حقيقة إغلاق Tik Tok من Apple Store و Androidتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم السبت 2 يوليو، نبأ إغلاق تطبيق Tik Tok من متاجر Apple و Android الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تصريحات صحفية لمسؤول أمريكي تحدث بهذا الصدد. Android والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

تطبيق تيك توك

تطبيق Tik Tok هو موقع للتواصل الاجتماعي يتيح لمستخدميه نشر مقاطع فيديو قصيرة مملوكة لشركة ByteDance الصينية. من خلال البث المباشر ولكن بعد تحقيق شروط الربح التي حددها صاحب التطبيق والذي يعد من المنصات التي انتشرت بشكل رهيب في وقت قياسي للغاية، وشهدت المتاجر الإلكترونية المختلفة تنزيلات مكثفة وملايين، وذلك بسبب مزايا تطبيق.

حقيقة إغلاق Tik Tok من Apple Store و Android

حتى هذه اللحظة، لم يتم إغلاق تطبيق Tik Tok من متجر Apple و Android، ولكن قد يتم إغلاقه في غضون أيام، وتحديداً حتى 8 يوليو، بعد أن طلبت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية من Apple و Google حذف تطبيق Tik Tok من المتاجر. حتى تاريخ 8 يوليو 2022 م، لأن التطبيق أداة مراقبة متطورة بيد الحكومة الصينية في جمع بيانات المستخدم.

لماذا يدعو مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إلى إغلاق TikTok

سبب Brenden، مسؤول هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، هو مطالبة Apple و Google بحذف وإغلاق تطبيق Tik Tok الصيني الشهير من متاجر تطبيقات Apple و Android، لأنه يسبب مخاوف أمنية كبيرة على الولايات المتحدة، و Brenden وذكر أن التطبيق يخضع للحكومة الصينية، التي تعمل على جمع بيانات المستخدمين الأمريكيين، مما يشكل تهديدًا أمنيًا للولايات المتحدة، واستخدام الصين لتلك البيانات لأغراض غير قانونية.

هل سيتم إغلاق تطبيق Tik Tok نهائيًا؟

لن يتم إغلاق تطبيق Tek نهائيًا، وسيظل التطبيق في المتاجر الإلكترونية بخلاف متاجر Apple و Android، والتي من المتوقع إزالة التطبيق منها بعد مطالب أمريكية جادة للإزالة، وسيظل التطبيق متاحًا على Huawei متجر الأجهزة وكذلك يمكن تنزيل التطبيق من خلال المتاجر الإلكترونية المتوفرة على المتصفحات.

ها نحن هنا، وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تعرفنا عليه حقيقة إغلاق Tik Tok من Apple Store و Androidبالإضافة إلى سبب مطالبة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية Brendan بإغلاق تطبيق TikTok وإزالته من متاجر Apple و Android.