أسعار البنزين يوليو 2022 سعر وزارة الطاقة السعودية للنفط في المملكة العربية السعودية … تشهد أسعار النفط ارتفاعا كبيرا حول العالم، وفي ظل هذا الارتفاع وضعت المملكة العربية السعودية سقفا معينا لأسعار النفط المحلية تماشيا مع ارتفاع النفط إلى أعلى مستوياته منذ سنوات عديدة. مثل تفاصيل تحديد السعودية لسقف سعر البنزين.

وقود في السعودية

يعد قطاع الطاقة والبترول العمود الفقري للتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. تمتلك المملكة ربع احتياطي النفط في العالم، وهي واحدة من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للنفط على هذا الكوكب. فيما يتعلق بالنفط المكرر والبتروكيماويات، بما في ذلك زيت الديزل والبنزين والكيروسين، من المتوقع أن تصبح المملكة العربية السعودية مصدرا رئيسيا للمعادن في المستقبل، في ظل وجود

اكتشف رواسب المعادن الثمينة.

ارتفعت أسعار النفط في المملكة العربية السعودية بمقدار 120 دولارًا للبرميل، مع استمرار التعاملات المتقلبة، مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام في بريطانيا في يوليو.

وسط شكوك في أن زيادة الإصدارات التي يستهدفها منتجو أوبك بلس ستقلل من ندرة الإمدادات، رفعت بريطانيا تكلفة المبيعات لشهر يوليو إلى أسعارها الرئيسية. ارتفع الخام العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 2.10 دولار من يونيو إلى 6.50 دولارات، وهو أعلى معدل منذ مايو، بعد أن بلغت الأسعار أعلى مستوى لها بشكل كامل وسط مخاوف من توقف إمدادات النفط من روسيا.

تفاصيل تحديد سقف أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، أنها ستضع سقفاً لأسعار البنزين، اعتباراً من 10 يوليو / تموز، لدعم الاستهلاك المحلي والنمو الاقتصادي.

حيث وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات، وبالتالي فهي الأكبر. العصر الذي حددت فيه المملكة التكاليف منذ تحريرها لأول مرة. الأول كان عام 2018، لربطه بحركة الأسعار العالمية. وأفادت وكالة الأنباء السعودية، أن ذلك يرجع إلى حرص القيادة في تخفيف المصاعب عن كاهل المواطنين والمقيمين، وجهودها الدؤوبة للقدوم إلى الهيئة العامة ودعم النشاط الاستثماري المحلي.

أسعار البنزين في يوليو 2022 سعر وزارة الطاقة السعودية في المملكة العربية السعودية

وبحسب التوجيه الملكي في المملكة العربية السعودية، ستظهر أسعار البنزين لشهر يوليو زيادة من أوكتان 91 إلى 2.28 ريال.

الأوكتان من 95 إلى 2.44 ريال سعودي، ويخضع للسقف المعتمد. جدير بالذكر أن النفط ارتفع الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى ومعيار في ست سنوات، بعد فشل أوبك في التوصل لاتفاق لتوقيع زيادة في الإنتاج، مما أثار مخاوف من نقص المعروض وزيادة أخرى في الأسعار.

اسعار الوقود في السعودية من ارامكو

أرامكو السعودية هي المسؤولة عن استيراد جميع أنواع البترول من خلال عملية مراقبة النفط الخام، وتحديد أسعار الوقود وفقًا لأسعار التصدير. وفي السطور التالية جدول لأحدث أسعار النفط قدمته شركة أرامكو:

جزء سعر
بنزين 91 2.18 ريال سعودي
95- بنزين 2.33 ريال سعودي
ديزل 0.63 ريال سعودي
الكيروسين 0.81 ريال سعودي
مسار الغاز 0.90 ريال سعودي