مع حلول عيد الأضحى كل عام يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بذبح التضحيات وزيارة الأقارب وأداء الصلوات والعبادات اللازمة، حيث يستعد العالم العربي لاستضافة عيد الأضحى، الذي يحتفل به المسلمون كل عام. في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة. الأضحية سواء كانت عجولا أو شغلا في السعودية ومصر من خلال هذا المقال.

أسعار المواشي في السعودية

كشف الدكتور إبراهيم قاسم، مدير الثروة الحيوانية بوزارة البيئة السعودية، عن أسعار المواشي هذا العام، حيث تتفاوت أسعار الأضاحي حسب نوع الأضحية وحجمها. وفي العام الماضي، مشيرة إلى أن حفر الباطن لديها أعلى إنتاج حيواني، فلنشرح لكم أسعار الأضاحي في المملكة:

  • يبدأ سعر الحمل البربري من 900 ريال سعودي حيث يرتبط الوزن بالسعر.
  • يبدأ سعر الخروف الأسترالي من 1200 ريال سعودي.
  • يبدأ سعر لحم السواكني من 1150 ريال سعودي.
  • يبدأ سعر لحم النعيمي من 1،490 ريال سعودي.

اسعار العجول فى السعودية لعام 2022

العجول الصغيرة التي يبدأ سعرها من 1300 ريال سعودي ويرتبط سعر العجول ارتباطا وثيقا بالوزن، ويبدأ سعر العجل المتوسط ​​من 1600 ريال ويصل إلى 1800 ريال، ويبدأ سعر العجل الألماني الصغير من 4200 ريال سعودي إلى 5700 ريال سعودي.

اسعار المواشي فى مصر لعام 2022

كشف علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي، أن سعر كيلو الخروف الحالي 90 جنيها، ومتوسط ​​وزن الخروف 60 كجم، ضمن سعر الأضحية 2022. مشيرا إلى أن العجول في وثائق الوزارة لا تقدم ذبيحة بل تكفي بتقديم الأغنام فقط.

اسعار العجول فى مصر لعام 2022

وتتراوح الأسعار بين 17 ألفاً و 35 ألف جنيه، لكن الأسعار تختلف باختلاف عمر العجل ووزنه. يبدأ سعر الماعز في السوق المصري من 1400 إلى 4500 جنيه، ويتراوح سعر الخروف من 3000 إلى 5500 جنيه، وتختلف الأسعار حسب وزن الضأن.

نصائح يجب اتباعها عند شراء تضحية

هناك عدد من النصائح التي يجب على الشخص اتباعها عند شراء الضحية، بما في ذلك التأكد من عدم وجود جروح في أذن الضحية أو جرح في الجسم أو طفيليات خارجية في فراء الأغنام. يجب أن تكون الأغنام أو الماعز أو الأبقار نشطة في الحركة، وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أن أرجل الأغنام أو الجاموس سليمة ولا يوجد عرج واضح في حركاتها وعدم وجود إفرازات مرئية من فم الضحية أو أنفها.