أسعار المولدات لشهر يوليو 2022 وزارة الطاقة … أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي أن القيمة العادلة لتعرفة المولدات الكهربائية المخصصة لشهر يونيو هي كالتالي:

أسعار المولدات لشهر يوليو 2022 وزارة الطاقة

13556 ليرة لبنانية لكل كيلو وات ساعة.

– لمشتركي العدادات في المدن أو التجمعات المزدحمة أو على تسلق أقل من 700 متر:

سعة 5 امبير: 100،000 ل.ل. + القسط الشهري x13.556 ل.ل. لكل كيلو وات ساعة.

سعة العشرة امبير: ٢٢٠،٠٠٠ ل.ل. + القسط الشهري × ١٣.٥٥٦ ل.ل. لكل كيلو وات ساعة.

14.911 ليرة لبنانية لكل كيلو وات ساعة.

لمشتركي العدادات في القرى أو المناطق البعيدة أو بمبالغة تزيد عن 700 متر:

سعة 5 أمبير: 100،000 ليرة (ثابت) + قسط شهري × 14.911 ليرة لبنانية. لكل كيلو واط ساعي.

سعة العشرة امبير: ٢٢٠ الف ليرة (كاملة) + القسط الشهري × ١٤.٩١١ ليرة لبنانية. لكل كيلو واط ساعي.

* إضافة 120 ألف ليرة لبنانية. على الجزء الثابت من تسعير العداد لكل 5 أمبير من المساعدة.

تعتمد هذه التعرفة على السعر المعتدل لخزان وقود الديزل (20 لترًا) في شهر يونيو، والذي يبلغ 695،643 ليرة لبنانية. بعد احتساب جميع مصاريف وفوائد وتكاليف المولدات اضافة الى هامش ربح جيد لأصحابها راعينا بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة تكلفة تقسيم اللوحة من محطة الوقود الى المولد.

يراعي عند احتساب العناصر الأساسية فيه كتكلفة الزيوت والفلاتر واستهلاك المولدات، متوسط ​​السعر الشهري للدولار في مكان البيع والشراء الموازي والذي بلغ 28.621 ليرة لبنانية.

تم إصدار هذا السعر بناءً على جدول الحساب الموثوق به من قبل وزارة الطاقة منذ 14/10/2010 ؛ وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 م بشأن تنفيذ الإجراءات اللازمة لضبط تعريفة المولدات المتخصصة، واستناداً إلى آلية التنفيذ الوزارية (الطاقة الداخلية والاقتصاد) المعلنة في 20 / حددت وزارة الطاقة والمياه مسئولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تعرفة المولدات الخاصة بناءً على أسعار الديزل في نهاية كل شهر.

وعليه، فإن وزارة الطاقة والمياه تطالب أصحاب المولدات بالالتزام بقرار وزارة الاقتصاد والتجارة بإلزامها بتركيب العدادات، وستقوم بإجراء دراسة موثقة بهذا الشأن خلال الفترة المقبلة من أجل تجديد المعادلة المعتمدة لتتناسب أكثر فأكثر مع تقلبات أسعار الإحلال والوضع الاستثماري والاجتماعي للمواطنين مع مراعاة متطلبات أصحاب المولدات المختصة.

كما تنشر وزارة الطاقة والمياه أنها أرسلت إلى وزارتي الداخلية والاقتصاد كتبًا عن تسعير شهر يونيو 2022 لعمل المطلوب وفق آلية الإعداد المشترك.

بالنسبة للمصاعد والأقسام المشتركة التي تشترك في إمكانات ثلاثية الطور، يجب أن يحسب المولد الجزء الثابت من التعريفة فيما يتعلق بالقدرة أحادية الطور. مثال على ذلك، إذا كان المصعد والأقسام المشتركة مشتركين في قاطع دارة ثلاثي الطور 3 × 15 أمبير، يتم حساب المقطع الثابت على أساس سعة 15 أمبير، وليس 45 أمبير، أي 340.000 ليرة سورية وليس 1060.000 ليرة سورية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الطاقة والمياه تقوم بإرفاق رابط بالجدول الزمني المفصل لتركيب التعريفة الإرشادية، كما ستنشر هذا الجدول في

الموقع الرسمي: www.energyandwater.gov.lb