وفي بيان تحذيري جديد على صفحته الرسمية بموقع التدوين المصغر تويتر، أكد الأمن العام أنه لن يتردد في تطبيق القانون على المخالفين من المواطنين والمقيمين، وسيتم توقيع غرامة قدرها 10 آلاف ريال على كل من يقوم بذلك. تؤدي فريضة الحج دون تصريح، مؤكدة أنها كثفت دورياتها من أجل تنفيذ التعليمات المنظمة للحج، والتي تتطلب من الراغبين في أداء فريضة الحج الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

تحذير الأمن العام

وفي بيان جديد وهام، قدم المتحدث الرسمي باسم الأمن العام، سامي الشويرخ، نصائح مهمة للراغبين في أداء الحج والعمرة لتجنب الوقوع في فخ الحملات الوهمية، محذراً من أداء فريضة الحج في نفس الوقت دون تصريح. وطالب بضرورة الإبلاغ عن المخالفين في أي مكان، وكل من يقبض عليه قادمًا إلى الحج دون تصريح، سيتعرض لغرامة مالية فورية قدرها 10000 ريال سعودي.

• الأمن العام يحذر المواطنين والمقيمين .. النيابة العامة تحذر من جريمة في موسم الحج عقوبتها السجن 7 سنوات

• الأمن العام يوجه ضربة قوية للخارجين عن القانون ويقبض على 22 متهما بينهم مواطنون ومقيمون

تقديم تصريح رسمي لأداء فريضة الحج

وأوضح المتحدث باسم الأمن العام أنه سيتم السماح فقط للمواطنين والمقيمين بأداء مناسك الحج، لمن لديه تصريح رسمي فقط، حصلوا عليه بعد تقديمهم لأداء فريضة الحج عبر المسار الإلكتروني للوزارة، أو لمن حصل عليها. من خلال تطبيقات “توكلنا والعمرة” أو التي تم الحصول عليها من خلال إحدى الشركات المرخصة لأداء خدمات الحج.

كما حذرت المديرية من اتباع أي أسلوب احتيال غير قانوني، وبينت: “ندعو الجميع إلى اتباع المسار الإلكتروني من خلال وزارة الحج والعمرة، وكذلك المساهمة والإبلاغ عن من يقدم التصاريح بطرق أخرى غير المسار الإلكتروني من خلال مراكز العمليات