دعاء ذو ​​الحجة ودعاء أول أيام ذي الحجة والعشر الأوائل من هذا الشهر الكريم. هذا ما نراجعه معك في هذا المقال. حيث يستحب الصلاة والتقرب إلى الله في جميع الأوقات. أما من حكمة الله تعالى في خلقه فقد جعل مواسم عبادة معينة لهذه المواسم يستحب فيها الإكثار من الصلاة فيها. حيث توجد فرص كثيرة للإجابة. قد يكون لها حتى صلواتها الخاصة. نقدم لكم أدناه دعاء ذو ​​الحجة والعديد من الأدعية التي يمكن تكرارها في العشر الأوائل من ذي الحجة.

صلاة ذو الحجة

لا شك أن كل الحسنات مطلوبة ومرغوبة في العشر الأوائل من ذي الحجة. ومع ذلك، للذكر أهمية خاصة عند الله سبحانه وتعالى. ويدل على ذلك ما نقل عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: (واذكروا الله في أيام المعلومة: العشر، والأيام المعدودة: أيام التشريق). في غضون ذلك نقدم لكم في ما يلي أدعية أيام العشر من ذي الحجة وأدعية اليوم الأول من ذي الحجة مكتوبة.

الدعاء لعشر ذي الحجة

الدعاء لعشر ذي الحجة. يمكن للمسلم أن يتلوها في هذه الأيام المباركة. وهذا اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم. مما حثنا على الاستفادة من شهر ذي الحجة. لكونه من أشهر الشهور المحبوبة على الله عز وجل. فيما يلي نتعرف على صلاة ذي الحجة 2022.

  • “اللهم ارحمني برحمتك، وأعطني قوتك، ووفر لي بنعمتك، أيها الكريم، الرحمن الرحيم، اللهم اغفر لي واكتفي عني، وعفني وعفني، اللهم اصلح كل امور ولا توكلني على طرفة عين اللهم ارحمني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يوم لا. لا ينفع المال ولا الأبناء إلا من يأتي إلى الله بقلب سليم “.

كما يمكن تكرار صيغة دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة كما يحلو لك، ومن هذه الأدعية أيضاً:

  • اللهم حررني ما أصابني وما أصابني، وأريح الأمة الإسلامية كلها. غير مطيع »
  • “اللهم امنحني الفرح الذي لن أحزن بعده أبدًا، امنحني السعادة التي لن أحزن بعدها أبدًا، وامنحني الراحة التي لن أتعب بعدها أبدًا، يا الله، أنت قادر على فعل كل شيء.”
  • “اللهم اجعل أيام ذو الحجة نصرًا وشرفًا وخيرًا وفلاحًا وتوفيقًا لي ولأحبائي ولجميع المسلمين .. اللهم إني ظلمت نفسي كثيرًا، ولا أحد يغفر الذنوب إلا أنت. . سامحني بالمغفرة منك، وارحمني برحمة تكون أسعد في العالمين، وتوب إليّ بالتوبة الصادقة التي لن أتخلى عنها أبدًا، وأضعني على طريق البر الذي منه أنا. لن تنحرف أبدًا “.

دعاء بداية ذي الحجة 2022-1443

ويستحب للمسلم أن يقضي العشر الأول من شهر ذي الحجة ليقترب من الله تعالى بالعبادة والطاعة. وذلك لأن هذه الأيام لها قدسية خاصة عند الله تعالى. وإليكم الدعاء لبداية ذي الحجة 1443-2022 مكتوبًا:

  • اللهم اجعل السماء بيتنا ولا تقهرنا في ذنوبنا فمن لا يخافك علينا ولا يرحمنا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك نعمة أبدية لا تتغير ولا تنتهي.
  • دعاء أول ليلة من ذي الحجة اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمورنا، وأصلح حياتنا الدنيا التي فيها رزقنا.
  • اللهم اصلح لنا الآخرة التي هي عودتنا، واجعل الحياة لنا في كل خير، واجعل الموت يريحنا من كل شر.
  • وكذلك من دعاء أول ليلة من ذي الحجة مكتوب: اللهم إنا نسألك أن تعمل الحسنات، وترك الشر، وتحب الفقير، وتغفر لنا، وترحمنا، وتتوب علينا. “
  • اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك ومن طاعتك ما يصل بنا الى جنتك ويقين ما يسهل علينا مصائب الدنيا ويسرنا سرورنا اللهم. بسمعنا وبصرنا وقواتنا ما حفظتموه لنا.