اسعار طلمبات بنزين فورد خلال شهر يوليو 2022 وانواعها ونصائح لصيانتها … فورد من الشركات المصنعة للسيارات وهي مؤسسة امريكية المنبع ومؤسسها هنري فورد وهي من اكبر مصانع السيارات وفورد حققت أرباحا كثيرة من صناعة السيارات منذ انطلاقها حتى الآن، وبلغت أرباحها 170 مليار دولار.

تعريف مضخة البنزين:

تمثل مضخة البنزين حلقة الوصل بين الخزان وطريقة الحقن بالمحرك، حيث تضخ مضخة البنزين الوقود من الخزان إلى نظام الحقن في المحرك بأنواعه المختلفة، ومن الضرورة القصوى إنهاء تحريك السيارة، وذلك لأن درجة ومعيار تركيب الخزان أقل من مستوى زيادة المحرك ؛ لذلك فهي تتطلب مضخة بنزين.

أنواع مضخة البنزين:

1- المضخة الميكانيكية: تتكون المضخة الميكانيكية من مكبس داخلي صغير يكمل حركته لسحب وضخ البنزين والانتهاء من تركيب المضخة الميكانيكية على رأس الأسطوانة ويخرج منها ذراع يسمى الزغب وهو المسؤول الأول عن عمل المضخة وتحويلها إلى البنزين.

2- المضخة الكهربائية: تكوينها الضروري يعتمد على محرك كهربائي، وهي مصنوعة بواسطة توربين بلاستيكي يدور لسحب البنزين من الخزان وضخه إلى المحرك، وهذا النوع من المضخات يكمل تكوينه بالداخل. الخزان حتى يبرد البنزين المضخة.

أعراض تلف مضخة الوقود في سيارة فورد:

1- ثبات السيارة بسرعة معينة مهما أراد السائق تغيير السرعة.
2- تجدر الإشارة إلى أن المضخة تالفة تعني عدم إرسال كمية كافية من البنزين إلى محرك السيارة.
3- إذا تباطأت سرعة السيارة أثناء سيرها وفقدت عزمها المعتاد وانخفضت أثناء سيرها. هذا يعني أن مضخة البنزين تالفة.

4- عند الصعود على منحدر عالٍ، قد تنقطع السيارة وتفقد قدرًا كبيرًا من قوتها، وقد نجد أن السيارة تزداد سرعتها بشكل مفاجئ دون الضغط على زر التسارع.

5- في حالة حدوث تلف كامل لمضخة البنزين، وقد لا تضخ المضخة أي بنزين للمحرك، وبالتالي لا تتحرك المركبة أثناء تشغيلها، ولا تستجيب حتى الآن مرات عديدة من التشغيل.

6- عند تلف مضخة البنزين يحدث صوت قعقعة أو صوت طنين في محرك السيارة عند التبديل بين السرعات العالية والمنخفضة.

7- في حالة الشك في تلف المضخة، يجب فك خرطوم البنزين وإخراجها من السيارة. بعد ذلك، ستستمر جهة الاتصال في العمل. إذا خرج البنزين من العاصمة السودانية الخرطوم فهذا يشير إلى تلك المضخة.

نصائح للحفاظ على مضخة البنزين:

1- عدم تشغيل طلمبة البنزين بمجرد حدوث تلامس، لأن ترك الوصلة مفتوحة يجعل المضخة تعمل دون الحاجة إليها، وهذا ما يضعفها ويسبب إتلافها.

2- يجب أن تملأ السيارة بالبنزين قبل أن تصل إلى الربع حتى لا تقف الشوائب في نطاق المضخة وتتسبب في تلفها، ولكي لا تسخن المضخة فمن الأفضل ملء البنزين عندما يصل إلى النصف.

3- من الممكن أن يكون عدم معرفة السائق بكيفية صيانة السيارة من العوامل الرئيسية في تلف المضخة، لذلك يجب فحص فتيل المضخة طوال الوقت للتأكد من سلامتها.

4- عدم دفع مسدس البنزين بالقوة داخل الخزان حتى لا تدخل الشوائب إلى المضخة نتيجة الدفع القوي للبنزين.

5- يجب إطفاء المحرك قبل الفتح في وضع البنزين حتى لا تدخل الشوائب في المضخة، ويجب الحرص على وضع البنزين ليلاً في الصيف، لأن الحرارة تبخر البنزين ووجود الشوائب. داخل المضخة.

6- لا بد من متابعة مصفاة البنزين وعندما تكون في حالة تآكل لا بد من تغييرها مباشرة وتتطلب موافقة محطات وقود معتمدة ومتابعة وتعقيم خزانات الوقود .