يتطلع المسلمون حالياً إلى ترديد دعاء أول يوم من ذي الحجة 1443 – 2022، بعد تأكيد رؤية الهلال في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية. وفي هذا الصدد، فإن كل مسلم يهتم في هذا الوقت بكثرة العبادات التي تقربه من ربه في هذا الشهر المبارك. وذلك حسب ما ورد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم. ومن أبرز هذه العبادات التي يقوم بها المسلم تكرار الأدعية والأدعية التي لها ثقة كاملة في عقل العبد بأن الله تعالى سيغير مجرى حياته. وفي السطور التالية نستعرض معكم دعاء أول أيام ذي الحجة 2022 ودعاء العشر الأول من شهر ذي الحجة المكتوب.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2022 – 1443

في سياق التعرف على دعاء اليوم الأول من ذي الحجة 2022-1443. نود أن نشير إلى ذلك شهر ذو الجاح يأتي في الأشهر الهجرية المباركة. والتي لها قدسية خاصة للمسلمين في مختلف بقاع الأرض. في هذا الشهر الكريم، يحرص كل مسلم قادر على أداء فريضة الحج التي أمرنا بها الله تعالى. جاء من أركان الإسلام الخمسة.

دعاء أول أيام ذي الحجة 1443

العشر الأول من شهر ذي الحجة من أعظم وأهم الأيام المباركة في الدنيا. فيه يكثر الخير والبركات. والدليل على ذلك أن الله تعالى قد قسم هذه الأيام في كتابه العظيم. ولما قال: فجر وعشر ليال. كما يأتي في هذه الأيام المباركة يوم عرفات ويوم النحر. نقدم لكم أدناه دعاء أول أيام ذي الحجة 1443-2022.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام الميمونة والمباركة أن تغفر لنا ذنوبنا، ولا تمضي هذه الأيام إلا إذا أعطيت كل منا سؤاله يا كريم.

  • اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك المغفرة والعافية في ديننا وعالمنا وحياتنا وموتنا أيها المستجيب لأدعية من يسأل.

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك والحمد وهو القدير. لا إله إلا الله، عدد ما كان، عدد ما سيكون، عدد الحركات والسكون.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة أن تشفي كل مريض، وأن تخفف عن كل المعنيين، وأن تحقق للجميع كل ما تشتهيه قلوبهم عاجلاً وليس آجلاً.

  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة أن تقسم في كتابك الغالي أن تجعله نهاية لكل أحزاننا وبداية جديدة تبشر بالتفاؤل والأمل.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

نقدم لكم مجموعة من الأدعية المختلفة عن دعاء بداية شهر ذي الحجة. دعاء الايام الاولى العشر الأوائل من ذي الحجة 2022. وهو التالي:

  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي حياتي الدنيا التي فيها رزقي، وأصلح لي حياتي الأخيرة، وفيها عداءي، واجعل الحياة تزيد. لي في كل خير واجعل الموت يريحني من كل شر.
  • وبالمثل، اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وفي عفوك عن عقابك، وأعوذ بك منك، لا أستطيع أن أحمدك لأنك مدحت نفسك.
  • اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك ما توصلنا به إلى جنتك، ومن يقين ما تيسر لنا مصائب الدنيا، ونستمتع بسماعنا. وبصرنا وقوتنا ما دمت تحيينا، تجعله وريثا منا، وانتقم منا، وانتصرنا على ظالمينا. اجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى علمنا، ولا تسيطر علينا من لا يرحمنا.