فضل عشرة ذي الحجة 1443 وهي أيام كلها نعمة ولياليها مليئة بالخير ويستحب الصوم والتقرب إلى الله تعالى بالدعاء وإظهار جميع الأعمال الصالحة من الصلاة والوقوف فتضاعف أجر الحسنات. عليهم ان شاء الله. والفجر. وعشر ليال ” صدق الله سبحانه وتعالى، ورغم الاختلاف في تفسير حال العشر بين أن تكون العشر الأواخر من رمضان، وما يرجح أن تكون العشر الأولى من محرم، فإن الأصح هو ذلك. هو العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أن لها يوم وقفة عرفة والذي سيصادف بإذن الله يوم الجمعة 8 يوليو 2022 الموافق 9 ذو الحجة 1443 هـ

ويا ​​له من يوم إجابة الدعاء. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صوم يوم عرفة، أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله والسنة التي تليها”. آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم برواية مسلم.

فضائل صيام يوم عرفة من الذكر والأعمال وفضائل العشر من ذي الحجة 1443 مكتوبة

هكذا هو صيام يوم عرفة لليوم الأول من عيد الأضحى المبارك العديد من الفضائل التي ثبتت في القرآن والسنة النبوية الشريفة، نذكر منها ما يلي:

  • التكفير الأول صيام يوم عرفة عن السيئات والكثير من الحسنات عن العام السابق والسنة المقبلة، والتكفير عن الذنوب خاص بالذنوب الصغيرة لا الكبائر، حيث يكون التكفير عنها بالتوبة، على حد قول الله تعالى:

“إذا جتنبتم أسوأ ما حرام، فإننا نكفر عنكم ذنوبكم”.

  • وكذلك يستحب للمسافر أن لا ينحرف عن صيام هذا اليوم العظيم، أو يستخف به، إذا كان صومه لا يشق عليه.
  • كما أنه يعظم أجر الأعمال والطاعة يوم عرفات – الصلاة، وتلاوة القرآن، وربط الرحم، والزكاة، والدعاء، بما يرضي المؤمن في ذلك اليوم.
  • وفي النهاية فإن التحرر من النار من فضائل يوم عرفات الوارد في السنة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“لا يوجد يوم يفرج فيه الله عباده من النار إلا يوم عرفة”. آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل الأدعية المستجابة ليوم عرفة 2022 حسب ما ورد في القرآن والسنة

وكذلك أفضل الأدعية والمستحبة التي يتضرع فيها المسلمون بعضهم بعضًا، ونذكر ما يلي:

  • أول صلاة

“اللهم اهدنا من هديتنا عافيتنا من عفاكم، اعتنوا بمن تسلمتم، باركنا بما أعطيت، واحفظنا من شر ما قضيت.، أن تحكموا عليك ولا تحكموا عليك، حتى لا يذلّ منكم، مبارك ربنا والعلي “.

  • أيضا صلاة

اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا وشيوخنا وصغارنا ذكورنا وإناثنا الحاضرين والغائبين.

  • أيضا صلاة

“اللهم زدنا ولا تنقصنا، أكرمنا ولا تفقد قلوبنا، أعطنا ولا تحرمنا، تفضلنا ولا تمسنا، وأرضنا وأرضنا لنا”.

  • ربي اشرح لي صدري وخفف عني امري.
  • وفي النهاية دعاء: “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، ومن تحول صحتك، وفجأة ثأرك، ومن كل غضبك”.

صيام يوم عرفات الحاج 1443

والخلاصة أن الحاج المنهمك في أداء صلاة الفريضة في هذا اليوم لا يصوم لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أفطر في هذا اليوم. يوم عرفة عندما كان يؤدى مناسك الحج، ويرجع ذلك إلى تكريس الحاج للعبادة والذكر في هذا المشهد العظيم، وهو بكامل قوته، ومن خالف هذا الأمر من الحجاج، أو المنشغلين بأداء الحج. من مناسك الحج، خالف سنة الرسول ودخل في الفرض، وقال ابن عمر:

“لا النبي صلى الله عليه وسلم ولا أبو بكر ولا عمر ولا عثمان، وأنا أفطرت”