متى يبدأ العاشر من ذي الحجة سؤال يسأله كثيرون، إذ يعتبر شهر ذي الحجة من أفضل شهور السنة الهجرية. لأنه الشهر الثاني عشر وله يوم مبارك رائع وهو أول 10 أيام من شهر ذي الهجري. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحج العظيم واجب في هذا الشهر. في السطور التالية، سنتعرف على بداية العشر أيام الأولى من شهر ذي الحجة، فضلًا عن مزايا هذه الأيام.

متى يبدأ العاشر من ذي الحجة هذه السنة؟

تشير التقديرات الفلكية إلى أن أول يوم من شهر ذي الحجة هو 30 حزيران (يونيو) 2022. لذلك فهو يريد أن يعرف جميع المسلمين متى تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة. والجدير بالذكر أنه يتم التساؤل عنه حتى يتمكن المسلمون من عمل الخير. يتم ذلك وفقًا لأي يوم وتاريخ يتم تحديده، وينتظر المسلمون هذه الأيام أيضًا. يزور كثير من المسلمين بعضهم البعض بعد الاستعداد لعيد الأضحى ويهتمون بإعداد الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والفقراء. كما يصوم كثير من المسلمين الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة، لما لها من فضائل عظيمة.

فضائل العشر الأولى من ذي الحجة

يتساءل كثير من الناس متى تبدأ العشر من ذي الحجة، لأن العشر الأوائل من ذي الحجة أعظم الأيام وأكثرها بركة. حيث يحتاج المسلمون إلى أهلهم في هذه الأيام ويعملون بجد على العدالة بإخلاص نوايا الله تعالى. مزايا هذه الأيام هي:

  • وأقسم الله تعالى في القرآن الكريم، وهذا دليل على عظمة هذه الأيام.
  • تكمن ميزة هذه الأيام في حقيقة أن الله تعالى قد حرر العديد من عباده من النار في هذه الأيام المباركة.
  • إضافة إلى ذلك، فقد ورد ذكر الأيام العشر الأولى في القرآن الكريم، وهذا يدل على عظمة هذه الأيام.
  • إلى جانب ذلك، تعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة. كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحب أيام الله.

ما هو موعد عيد الأضحى 2022

والهدف من السؤال عن موعد بدء اليوم العاشر من ذي الحجة هو معرفة تاريخ عيد الأضحى المبارك. حيث يكون العيد يوم السبت 9 يوليو 2022. لأن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة ستبدأ يوم الثلاثاء 29 يونيو 2022. ويستمر العيد حتى الثلاثاء 12 يوليو 2022. وهذا أيضا يصادف اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.