تحذر دراسة جديدة من أن الغاز الطبيعي الذي يتم توصيله إلى المنازل يحتوي على تركيزات منخفضة من العديد من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان.

ليس هذا فقط، ولكن في دراستهم المنشورة في مجلة العلوم البيئية والتكنولوجيا، وجد الباحثون مستويات غير متسقة من الروائح – المواد التي تعطي الغاز الطبيعي رائحة “البيضة الفاسدة” – التي يمكن أن تزيد من خطر حدوث تسربات صغيرة دون أن يتم اكتشافها. .

على مدار 16 شهرًا، جمع مؤلفو الدراسة 234 عينة من الغاز الطبيعي غير المحترق من 69 منزلًا في بوسطن، تم تزويدهم بالغاز الطبيعي من قبل 3 موردين، وكانت النتيجة أنهم اكتشفوا 21 “اختناقًا للهواء” – تصنيف من وكالة حماية البيئة للملوثات المعروفة أو الخطرة. اشتباه في السرطنة أو العيوب الخلقية أو الآثار البيئية الضارة – بما في ذلك البنزين، الذي تم اكتشافه في 95 في المائة من العينات.

قد يؤدي التعرض قصير المدى لمستويات عالية من البنزين بشكل خاص إلى النعاس والدوخة والصداع وتهيج العين والجلد، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، كما أن التعرض طويل الأمد للبنزين يمكن أن يزيد من مخاطر اضطرابات الدم. وأنواع معينة من السرطان، مثل اللوكيميا. .

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور درو ميشانوفيتش، يوم الجمعة الماضي، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، إن تركيزات البنزين التي وجدها الباحثون في عينات الغاز الطبيعي “أقل بكثير مقارنة بكمية البنزين”. ومع ذلك، شدد على أن النتائج مقلقة لأن “الغاز الطبيعي يستخدم على نطاق واسع في مجتمعنا وفي الأماكن المغلقة لدينا”.

وأشار ميشانوفيتش أيضًا إلى أنه “إذا كانت الرائحة أقل في تيار الغاز الطبيعي، فهناك فرصة أكبر لوجود المزيد من التسريبات دون شم الرائحة”.

أوضح مؤلفو الدراسة أن الغاز الطبيعي غير المحترق يحتوي على مستويات غير متسقة من الروائح، أو المواد التي تنبعث منها رائحة محسوسة، والميثان هو المكون الرئيسي للغاز الطبيعي، وهو عديم الرائحة، لذلك يتم إضافته بشكل روتيني للمساعدة في اكتشاف التسربات.

في السنوات الأخيرة، تعرضت شركات النفط والغاز لانتقادات بسبب انبعاثات غاز الميثان غير المرئية على نطاق واسع في كثير من الأحيان.

وتعليقًا على ذلك، قال طبيب الأطفال والمؤلف المشارك للدراسة، كيرتس نورجارد، إن البحث الجديد يشير إلى أن تسرب الغاز الطبيعي لا يؤدي فقط إلى إطلاق غاز الميثان، ولكن أيضًا المواد السامة في الهواء التي يمكن أن تضر بالصحة العامة.

وقال “قد نرغب في إعادة التفكير في هذه التسريبات على أنها ليست مشكلة مناخية فحسب، بل مشكلة صحية”.

تضيف الدراسة الجديدة إلى مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تربط توصيل واستخدام الغاز الطبيعي بالنتائج الضارة بالصحة العامة والمناخ.