7 مشروبات هي الأفضل لصحتك خلال شهر يوليو 2022 ما يروي العطش .. مع زيادة الحرارة في الصيف يفقد الجسم الكثير من السوائل عن طريق التعرق. بالتأكيد الماء هو المشروب الصحيح. ومع ذلك، هناك مشروبات أخرى طبيعية ولذيذة تمد الجسم بالطاقة وتروي العطش.

7 مشروبات هي الأفضل لصحتك خلال شهر يوليو 2022 ما يروي العطش

يتم إنهاء تبريد الجسم عن طريق العرق الذي ينتجه الجسم بطريقة عفوية. كثيرًا ما نقرأ عن ضرورة وأهمية الشرب في الصيف، لكن السؤال الذي يحير الكثيرين هو: ما هو أفضل مشروب يساعدنا على إخماد العطش؟ استعرض موقع “ERB-Online” الألماني عددًا محدودًا من المشروبات الصحية والمفيدة التي تروي عطش الصيف:

1. الماء

الماء هو أفضل وسيلة لإرواء العطش خلال فصل الصيف الحار، حيث تزود المياه النقية الجسم بالسوائل التي يحتاجها. تزود المياه المعدنية الجسم بالأملاح المعدنية الأساسية التي يمكن أن يفقدها الجسم عن طريق التعرق، وينصح خبراء الصحة بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا في الأيام شديدة الحرارة. بالنسبة لمن لا يحبون شرب الكثير من الماء، يمكنهم إضافة القليل من النكهات الطبيعية، مثل شريحة الليمون، أو عدد كبير من أوراق النعناع، مما يضفي على الماء طعمًا مختلفًا.

2. مشروب الزبادي بالفواكه

إنه مشروب حلو منعش مصنوع من الزبادي يساعد على تنظيم عملية الهضم. يمكن صنعها باستخدام أنواع مختلفة من الفاكهة وهي وجبة خفيفة لمن يفقدون شهيتهم في الطقس الحار. يتطلب تحضيرها كوبًا من الزبادي وكوبًا من الماء، ويمكن إضافة 200 جرام من المانجو أو أي نوع جديد من الفاكهة مع رشة من الهيل والقرنفل والقرفة والزنجبيل وملعقة كبيرة من السكر. تخلط جميع الكميات وتوضع في الثلاجة ثم تقدم باردة.

3. شاي مثلج

يعتبر الشاي المثلج من المشروبات المنعشة والمفضلة في فصل الصيف، حيث أنه سهل التحضير ويساعد على إرواء العطش. كل ما يلزم هو تحضير الشاي الأسود ثم تركه لمدة 5 دقائق حتى يبرد، وبذلك يتم إضافة حفنة من أوراق النعناع والليمون وعدد محدود من العسل، وبعد ذلك نضعه في الثلاجة حتى يبرد تمامًا. عند التقديم، يمكن إضافة مكعبات الثلج.

4. عصير الطماطم

الطماطم من بين أقوى مضادات الأكسدة وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية والسرطان وأمراض القلب، وعصير الطماطم المنكه يروي العطش بسرعة. عصير الطماطم سهل التحضير، فهو يفتقر إلى مائتي مليلتر من الطماطم الطازجة المهروسة، وقليل من الملح، والقليل من الفلفل الحار، وملعقة صغيرة من السكر، وبعد خلط جميع المكونات يتم شطب التبريد.

5. عصير بطيخ

البطيخ غني بفيتامينات A و C، ويتكون بشكل عام من الماء كمكون ضروري، مما يجعل عصير البطيخ منعشًا للغاية. لتحضيره، اخلطي 400 جرام من البطيخ مع مكعبات الثلج. من الممكن إضافة القليل من النعناع أو الزنجبيل.