نصائح للحامل في الشهر السابع وعندما يبدأ الشهر السابع من الحمل … رحلة الحمل توشك على نهايتها، ولكي تمر بسلام يجب على الحامل أن تتبع كمية وفيرة من تعليمات تتعلق بنمط الحياة، وطريقة تغذية المرأة الحامل، ولكن محتويات كل وجبة على حدة، بالإضافة إلى جانب اللاعب. الجوانب الطبية والنفسية للسكون والتركيز ترجع إلى زيارة الطبيب المعالج. المؤتمر والدكتور يوسف الملاح استاذ امراض النساء والتوليد للشرح والتفصيل.

نصائح للحامل في الشهر السابع ومتى يبدأ الشهر السابع من الحمل

التعليمات كثيرة ومتنوعة. مثل: ممارسة التمارين البدنية دون انقطاع بموافقة الطبيب، مع الحرص على الحصول على فترة راحة قصيرة أثناء وقت الرياضة، مما يساعد على تسهيل الولادة والتعافي بشكل أسرع بعد الولادة ؛ مثل المشي واليوجا والسباحة.

تجنب الوقوف أو الجلوس في نفس الحركة لفترات طويلة ؛ للحفاظ على مرونة الجسم، استرخ وتغلب على التوتر والآراء غير الضرورية من خلال الانخراط في هواية معينة مثل قراءة كتاب أو الاعتناء بحديقة المنزل.

الحصول على قسط من الراحة قدر الإمكان، والنوم على كلا الجانبين مع الوسائد على البطن وبين الساقين، وتجنب النوم على الظهر الذي يتعب مع تقدم الحمل.

ارتداء ملابس قطنية

يفضل ارتداء ملابس مريحة وجيدة التهوية لإمكانية زيادة كمية التعرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية، واستخدام مزيلات العرق المصنوعة من مواد طبيعية للتخلص من المشكلة. من التعرق المفرط.
تجرى اختبارات الدم بطريقة نموذجية لمواصلة قوة الدم، بالإضافة إلى أنه من المهم معرفة أنه إذا كانت النتيجة سلبية، مثل هذا

الحالات تفتقر إلى تدابير طبية محددة لتجنب المضاعفات.
الإقلاع عن تدخين السجائر تمامًا، والحرص على عدم التعرض لدخان التبغ غير المباشر، أي عدم الجلوس مع المدخنين ؛ لأن هذا له تأثير خطير على صحة الجنين.

قم ببعض التمارين الخفيفة

تجنب الانحناء عندما تواجه صعوبة في ذلك، وحاول دائمًا اختيار طريقة وطريقة مريحة للجسم.

تجنب الزحام والضجيج. لأن سمع الجنين مكتمل، والتعرض لأصوات عالية جدًا يبرر انزعاج الجنين، مع عدد محدود من التمارين البسيطة وتمارين التنفس والتأمل والاسترخاء لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة تتكرر كل يوم.

انتبه للحصول على التطعيمات الموصى بها أثناء الحمل ؛ حيث أن تطبيق اللقاح يهدف إلى تأمين المرأة وطفلها، التقيد بنظام غذائي صحي يضمن المرور الآمن لرحلة الحمل، بما يتناسب مع احتياجات الحمل أثناء مراقبة الوزن.

تتراوح السعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة الحامل بين 300-450 سعرة حرارية إضافية في اليوم، وبالتالي تعتمد على وزنها قبل الحمل، فقد تفتقر إلى معدل أقل من السعرات الحرارية أو أكثر، وكذلك عدد الأجنة.